اخبار العراق الان

طهران توقف عددا من تعهداتها في الاتفاق النووي

 

طهران -عراق برس-15آيار/مايو: أفادت وسائل اعلام إيرانية، بان منظمة الطاقة الذرية الايرانية بدات ، اليوم الاربعاء، بتنفيذ قرار المجلس الاعلى للأمن القومي الايراني بشأن وقف بعض التعهدات في الاتفاق النووي.

ونقلت وكالة “تسنيم” الإيرانية عن مصدر في المنظمة القول : “لقد بدأ تنفذ البرامج المتعلقة بوقف بعض تعهدات إيران في الاتفاق النووي والتي جرى التأكيد عليها في بيان المجلس الاعلى للأمن القومي”.

وأضاف: “سنتابع بجدية وقف البرامج المتعلقة بمراعاة سقف انتاج اليورانيوم المخصب وكذلك انتاج الماء الثقيل من دون قيود في منشأة اراك والتي جرى التأكيد على القيام بها خلال مرحلة 60 يوماً كخطوة الأولى”.

ونوه الى انه “خلال الايام المقبلة ومن اجل اطلاع الرأي العام على الاجراءات المتخذة، سيتم اتخاذ برامج من اجل زيارة ممثلي وسائل الاعلام للمنشآت النشطة في نطنز واراك”.

وكان المجلس الاعلى للأمن القومي أكد في بيان الاربعاء الماضي 8 أيار، مخاطباً الدول الاعضاء في الاتفاق النووي، ان إيران ستوقف منذ اليوم 8 أيار بعض اجراءاتها في الاتفاق النووي.

وأوضح البيان ان إيران لا تعتبر نفسها حالياً ملتزمة بمراعاة القيود المتعلقة بالاحتفاظ باحتياطي اليورانيوم المخصب واحتياطي الماء الثقيل.

ونوه البيان الى اعطاء مهلة 60 يوماً للدول المتبقية في الاتفاق النووي لتنفيذ تعهداتها خاصة في المجالين المصرفي والنفطي.انتهى (1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق