اخبار العراق الان

اسامة النجيفي يتحدث عن محافظين اثنين لنينوى

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

بغداد -عراق برس-15آيار/مايو: أكد رئيس تحالف القرار أسامة النجيفي، أن رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، وعد بدعم رئيس خلية إدارة نينوى، مزاحم الخياط، لمنصب المحافظ، فيما أشار الى أن سياسيين في بغداد ونينوى تواطأوا لتمرير انتخاب المحافظ الجديد، منصور المرعيد.

وقال النجيفي في مقابلة متلفزة، إن “أكثر من ثلث أعضاء مجلس نينوى قدموا طلبا لحل المجلس″، مبيناً أن “المحافظ الجديد انتخب دون حل قضية المحافظ السابق (نوفل العاكوب)، ما جعلنا أمام محافظين لنينوى”.

وأضاف، أن “هناك تنافسا من قبل جهات مختلفة حول منصب محافظ نينوى، ولا أتوقع أن يكون هناك إجراءً سريعا بشأن نينوى، ولكن لا بد أن نحاول”.

وأشار النجيفي الى أن “الكرد مهتمون بالموصل، لأن لديهم تقريباً ثلث أعضاء مجلها، ومسعود بارزاني وعد بدعم شخصية مزاحم الخياط إذا حظي بدعم القوى السياسية، وبعض السياسيين في بغداد ونينوى تواطأوا بموضوع اختيار منصور المرعيد محافظاً”.

وتابع رئيس تحالف القرار، أن “نينوى هدف استراتيجي لجهات دولية، تريد أن تسيطر عليها منذ 2010 وما قبلها وبعدها، وبعد ظهور داعش ودخول بعض الجهات التي ساعدت بالتحرير، وكان لديها مشاريع سياسية”، مبينا أن “هناك محاولات الان للسيطرة على المحافظة وصبغها بصبغة معينة، لا تتلاءم مع عقيدتها، وتريد تحقيق أهداف خاصة تتعلق بالمشاريع، والاهداف قصيرة المدى”.

ولفت النجيفي الى أن “مجتمع الموصل بوضع غضب واحباط، ويعتقد أن مستقبله مهدد، ولديه الكثير من الأسباب للغضب وإظهار هذا الغضب ضد الحكومة، إذا لم تحل الحكومة الاتحادية الأوضاع، وتبعد بعض غير المرغوب بهم من المحافظة”.انتهى (1)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك