اخبار العراق اليوم

الطاقة النيابية: إجراءات نقل مفتش عام النفط خطوة غير كافية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   02:50 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد عضو لجنة الطاقة النيابية جمال المحمداوي، الاربعاء، ان اجراءات نقل مفتش عام وزارة النفط الى وزارة الاتصالات، خطوة غير كافية ولا تخلي مسؤوليته من التقصير، داعيا الى فتح تحقيق في تقصيره في كشف الهدر المالي في عقود شركة ناقلات النفط العراقية.
وقال المحمداوي في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، إنّ”الاجراءات التي اتخذت يوم امس بحق مفتش عام وزارة النفط  و نقله الى وزارة الاتصالات،  كانت خطوة غير كافية للاهمال والتقصير في كشف الهدر المالي في عقود شركة ناقلات النفط العراقية”.
وطالب، بـ”فتح تحقيق بهذا الموضوع ومراعاة الضوابط القانونية في نقل موظفي الدولة وكشف ملابسات الاهمال والتقصير امام القضاء وامام الراي العام العراقي”.
واكد المحمداوي ضرورة “تشديد الاجراءات على من تشوب اعمالهم شبهة فساد او تقصير او اهمال وتصحيح مسار العمل الرقابي في البلد يعد من اهم الاوليات في عملية مكافحة الفساد”.انتهى29/ح

أكدت وزارة الخارجية، الاربعاء، أن الوضع الأمني في العراق مستقر للغاية، مبينة أنها تنسق مع جميع الأطراف وتلتزم خطاب الحوار.

كشفت النائب عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، الاربعاء، عن وجود صراع على المناصب التي تدار بالوكالة حاليا، فيما اشارت الى ان الايام المقبلة ستشهد الانتهاء من هذا الملف.

اعلنت مديرية شرطة واسط، الاربعاء، عن القاء القبض على متهم بقضايا الابتزاز الالكتروني.

اتهم القيادي في حراك الجيل الجديد، محمد رؤوف، الأربعاء، قيادات الحزبين الكرديين الاتحاد الوطني والحزب الديمقراطي بالسعي لتفتيت احزاب المعارضة.

أفادت وكالة “رويترز” يوم الأربعاء، بأن ألمانيا علقت تدريبات الجيش الألماني في العراق بسبب زيادة التوتر في المنطقة.

أعلن السفير العراقي في موسكو حيدر منصور هادي، الأربعاء، أن حكومة العراق قررت شراء منظومة صواريخ “إس-400” الروسية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك