العراق اليوم

أوكرانيا تفرض عقوبات جديدة على روسيا

سياسية |   03:44 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، فلاديمير غرويسمان، أن حكومته فرضت اليوم عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا، تضمنت حظر دخول بعض السلع الروسية، وفرضت رسوما خاصة على بعضها الآخر.
وقال غرويسمان: “هذه تدابير جوابية – حظر دخول بعض السلع وفرض الرسوم على سلع أخرى، وهي تتعلق بسلع يتم إنتاجها بالكامل في أوكرانيا، أو يمكن استيرادها من مصادر بديلة”.
وأعلن النائب الأول لرئيس الحكومة الأوكرانية ستيبان كوبيف، أن الحظر فرض على بعض السلع الصناعية، والأسمدة المعدنية، والمنتجات الزراعية، ووسائط النقل ومصابيح الإضاءة وغيرها.
ونوه بأن هذا القرار، يهدف لمنع تسرب رؤوس الأموال إلى “الدولة المعتدية”، وكذلك دعم فرص العمل الحالية وخلق وظائف جديدة في أوكرانيا.
وفي القرار الثاني لمجلس الوزراء في أوكرانيا، ستفرض اعتبارا من 1 أغسطس المقبل، رسوم خاصة على استيراد سلع معينة من روسيا.
نتيجة لذلك، تتوقع الحكومة الأوكرانية، أن تحصل في النصف الثاني من هذا العام، على إيرادات إضافية لميزانية الدولة من هذه الرسوم لا تقل عن 3.7 مليار هريفنيا (141.2 مليون دولار)، وستخصص هذه الإيرادات لبرامج الاستعاضة عن الاستيراد.انتهى/29ق

نفى سفير العراق في موسكو حيدر منصور هادي، الاربعاء، ما نسبته له وكالات أنباء من تصريحات بشأن عزم بغداد على شراء منظومة الصواريخ “إس-400” من روسيا.

أفادت تقارير إعلامية أن نجم برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قد طالب إدارة النادي “الكتالوني” بالتوقيع مع ثلاثة نجوم في موسم الانتقالات الصيفية.

اكد رئيس لجنة النزاهة النيابية هشام السهيل ،الاربعاء، ان اللجنة هي المسؤولة عن مكافحة الفساد، مكذبا تشكيل لجنة برلمانية لمكافحته.

اكد عضو لجنة الطاقة النيابية جمال المحمداوي، الاربعاء، ان اجراءات نقل مفتش عام وزارة النفط الى وزارة الاتصالات، خطوة غير كافية ولا تخلي مسؤوليته من التقصير، داعيا الى فتح تحقيق في تقصيره في كشف الهدر المالي في عقود شركة

أكدت وزارة الخارجية، الاربعاء، أن الوضع الأمني في العراق مستقر للغاية، مبينة أنها تنسق مع جميع الأطراف وتلتزم خطاب الحوار.

كشفت النائب عن ائتلاف النصر ندى شاكر جودت، الاربعاء، عن وجود صراع على المناصب التي تدار بالوكالة حاليا، فيما اشارت الى ان الايام المقبلة ستشهد الانتهاء من هذا الملف.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق