اخبار العراق اليوم

مجددا..الثقافة النيابية تطالب بحظر الألعاب التي تهدد السلم المجتمعي

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   03:56 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
جددت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، الاربعاء، مطالبتها الحكومة ووزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بالاسرع في حظر الالعاب الالكترونية التي صوت على قرارها النيابي مجلس النواب بتاريخ 17 نيسان الماضي.
وقالت رئيس اللجنة سميعة الغلاب في حديث نقله مراسل/موازين نيوز/ ان”رئاسة مجلس النواب صادقت على القرار رقم 40 استنادا لاحكام المادة (59) ثانياً من دستور جمهورية العراق، والذي نص على ( حظر وحجب كل ما يتعلق بممارسة الالعاب الالكترونية او المتاجرة بها ومنها لعبة البوبجي والفورتنايت ولعبة الحوت الازرق والالعاب السائدة والمماثلة لها كونها تهدد الامن المجتمعي والاخلاقي والتربوي والتعليمي لشرائح المجتمع العراقي كافة)”.
واضافت، ان”القرار اتخذ لاسباب عديدة اهمها ان تلك الألعاب الإلكترونية تخلف آثار سلبية على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، ومن ضمنها التهديد الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتيات وطلاب المدارس والجامعات وتأثيرها السلبي على المستوى التربوي والتعليمي، فضلا عن انها أصبحت تؤثر على المستوى الاجتماعي والنفسي والتربوي لكل من يمارسها”.انتهى29/ح

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، فلاديمير غرويسمان، أن حكومته فرضت اليوم عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا، تضمنت حظر دخول بعض السلع الروسية، وفرضت رسوما خاصة على بعضها الآخر.

نفى سفير العراق في موسكو حيدر منصور هادي، الاربعاء، ما نسبته له وكالات أنباء من تصريحات بشأن عزم بغداد على شراء منظومة الصواريخ “إس-400” من روسيا.

أفادت تقارير إعلامية أن نجم برشلونة الأرجنتيني، ليونيل ميسي، قد طالب إدارة النادي “الكتالوني” بالتوقيع مع ثلاثة نجوم في موسم الانتقالات الصيفية.

اكد رئيس لجنة النزاهة النيابية هشام السهيل ،الاربعاء، ان اللجنة هي المسؤولة عن مكافحة الفساد، مكذبا تشكيل لجنة برلمانية لمكافحته.

اكد عضو لجنة الطاقة النيابية جمال المحمداوي، الاربعاء، ان اجراءات نقل مفتش عام وزارة النفط الى وزارة الاتصالات، خطوة غير كافية ولا تخلي مسؤوليته من التقصير، داعيا الى فتح تحقيق في تقصيره في كشف الهدر المالي في عقود شركة

أكدت وزارة الخارجية، الاربعاء، أن الوضع الأمني في العراق مستقر للغاية، مبينة أنها تنسق مع جميع الأطراف وتلتزم خطاب الحوار.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك