العراق اليوم

مجلس ذي قار يؤكد تحفظه على عمل شركة نفط المحافظة

سياسية |   04:50 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، الأربعاء، إن المجلس متحفّظ على أداء شركة نفط ذي قار لعدم تبنيها رؤية واضحة عن عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة، مشيرا إلى أن رئاسة المجلس أرسلت كتابًا للشركة للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل.
وقال الخاقاني، في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “مجلس محافظة ذي قار واثناء جلسته الاعتيادي التي عقدها اليوم، استضاف نائب المحافظ عادل الدخيلي رئيس مكتب التشغيل في المحافظة،  لتوضيح الإشكاليات والتقاطعات في العمل، واتضح أن هناك مشاكل وتحفظات كبيرة في أداء شركة نفط ذي قار”.
واشار الى ان” التحفظات تولدت من خلال أداء الشركة في عدم تشغيل العاطلين عن العمل والمتقدمين للعمل في الشركات النفطية العاملة في المحافظة”.
وأضاف الخاقاني، أن “عشرة آلاف شخص تقدموا للعمل في الشركات النفطية الأجنبية، وتم تأهيل (٣٢٩٥) منهم للمنافسة على ٦٠٠ درجة وظيفية شاغرة، إلا أن عدد الذين تم قبولهم لا يتحاوز ١٦٠ متقدمًا”.
وتابع رئيس مجلس محافظة ذي قار، “لا توجد لدى شركة نفط ذي قار رؤية واضحة حول عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة أو عدد العمالة الأجنبية بالنسبة للعمالة العراقية، بالإضافة إلى عدم وجود قاعدة بيانات للعمالة العراقية والتاركين للعمل والمستمرين، فضلاً عن عدم معرفة حجم العمل المتقدم مقارنة بالأجور التي يتقاضونها”.
وأشار الخاقاني، إلى أن “رئاسة مجلس المحافظة أرسلت خطاباً إلى شركة نفط ذي قار للاستفسار عن قرار مجلس الوزراء القاضي بحلّ مكاتب التشغيل، وأوصت لجنة النفط والموارد الطبيعية بإعداد تقرير واضح وصريح لتقييم أداء شركة النفط والمشاكل التي تواجهها”.انتهى/29ق

أكدت وزارة الخارجية الألمانية ،الأربعاء، أن بلادها ستبقي على عدد الموظفين بسفارتها وقنصليتها في العراق في الوقت الحالي.

اصدرت هيئة المسائلة والعدالة، الاربعاء، بياناً حول استثناء 25 الف مشمول بإجراءاتها في حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي.

وصل رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي، الاربعاء، الى العاصمة التركية انقرة.

جددت لجنة الثقافة والإعلام النيابية، الاربعاء، مطالبتها الحكومة ووزارة الاتصالات وهيئة الاعلام والاتصالات بالاسرع في حظر الالعاب الالكترونية التي صوت على قرارها النيابي مجلس النواب بتاريخ 17 نيسان الماضي.

أعلن رئيس الوزراء الأوكراني، فلاديمير غرويسمان، أن حكومته فرضت اليوم عقوبات اقتصادية جديدة ضد روسيا، تضمنت حظر دخول بعض السلع الروسية، وفرضت رسوما خاصة على بعضها الآخر.

نفى سفير العراق في موسكو حيدر منصور هادي، الاربعاء، ما نسبته له وكالات أنباء من تصريحات بشأن عزم بغداد على شراء منظومة الصواريخ “إس-400” من روسيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق