العراق اليوم

الدفاع النيابية بشأن تعليق ألمانيا وهولندا عملهما بالعراق: يخشون تكرار حادثة السعودية

سياسية |   05:23 – 15/05/2019

خاص- موازين نيوز
أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاربعاء، ان قرار المانيا وهولندا بتعليق عمل بعثاتها في العراق ينسجم مع التهويل الاعلامي الاميركي، فيما اشار الى ان العراق يهدف الى اتباع سياسة التهدئة والحوار بين اميركا وايران.
وقال محمد البلداوي في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”السفارة الاميركية دعت رعاياها غير المهمين الى مغادرة العراق، وبعدها هولندا والمانيا علقتا عمليات تدريب القوات العراقية، لاسباب امنية وهذا مرتبط بالاجواء المشحونة في المنطقة على خلفية اشتداد النزاع بين اميركا وايران”، مبينا ان”هذه الدول تعتبر مواطنيها في الخارج جزء من سيادتها الوطنية وتحرص على سلامتهم”.
واضاف، ان”حوادث تخريب السفن في ميناء الفجيرة وقصف انابيب شركة ارامكو في السعودية على يد مجاميع يحسبونها على ايران، زاد من التحذيرات لهذه الدول التي تشعر بالخوف من تكرار هذه الحوادث في العراق، خاصة انها تعتقد بان ايران قادرة على الدخول بالعراق وضربها مصالحها فيه”، مبينا ان”هذه الحوادث لن تحصل، لان العراق اليوم مع سياسة التهدئة بين اميركا وايران”.
قررت الحكومة الهولندية، الاربعاء، تعليق عمل بعثتها في العراق بسبب تهديد أمني.
وقالت وكالة الأنباء الهولندية، إن”الحكومة علقت عمل بعثتها في العراق التي تقدم المساعدة للسلطات المحلية بسبب تهديد أمني”.
وتساعد قوات هولندية عسكرية في تدريب القوات العراقية في أربيل بشمال العراق بالتعاون مع قوات أجنبية أخرى.
وأفادت وكالة “رويترز” يوم الأربعاء، بأن ألمانيا علقت تدريبات الجيش الألماني في العراق بسبب زيادة التوتر في المنطقة.
وفي وقت سابق اليوم ، أمرت الولايات المتحدة موظفي حكومتها غير الأساسيين بمغادرة العراق وذلك بعد أن أبدت مخاوفها مرارا إزاء تهديدات من قوى تدعمها إيران.انتهى29/ح

سجلت الميزانية التركية عجزا قيمته 18.32 مليار ليرة (3.03 مليار دولار) في أبريل، بانخفاض عن عجز شهر مارس الذي بلغ 24.5 مليار ليرة (4.24 مليار دولار).

يرغب الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد في استغلال خوض فريقه مباراته الأخير هذا الموسم على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو”، لتوديع الجماهير.

أعلن تحالف الإصلاح والأعمار، الأربعاء، دعمه للمجلس الأعلى لمكافحة الفساد لفتح أكبر عملية فساد، تسببت بسرقة أكثر من ١٢٠ مليون دولار.

أكد رئيس مجلس محافظة ذي قار رحيم الخاقاني، الأربعاء، إن المجلس متحفّظ على أداء شركة نفط ذي قار لعدم تبنيها رؤية واضحة عن عدد شركات النفط الأجنبية العاملة في حقول المحافظة، مشيرا إلى أن رئاسة المجلس أرسلت كتابًا للشركة لل

أكدت وزارة الخارجية الألمانية ،الأربعاء، أن بلادها ستبقي على عدد الموظفين بسفارتها وقنصليتها في العراق في الوقت الحالي.

اصدرت هيئة المسائلة والعدالة، الاربعاء، بياناً حول استثناء 25 الف مشمول بإجراءاتها في حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق