اخبار العراق اليوم

الدولار الأسترالي عند أدنى مستوى في 3 أشهر

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:49 – 15/05/2019

بغداد-موازين نيوز
تراجع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في 3 أشهر، حيث عززت بيانات سلبية من الصين مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، إضافة إلى تأثير بيانات ضعيفة لنمو الأجور المحلية.
وكشفت الصين، اليوم الأربعاء، عن نمو ضعيف غير متوقع في مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في أبريل، ما يفرض ضغوطا على بكين لتطبيق المزيد من الحوافز مع استمرار الحرب التجارية مع الولايات المتحدة.
كذلك، أضيفت بيانات محلية إلى أسباب تراجع العملة الأسترالية، حيث تباطأت وتيرة نمو الأجور في أستراليا.
ونزل الدولار الأسترالي إلى 0.6922 دولار أمريكي، وهو أدنى مستوى منذ الثالث من يناير الماضي.
فيما تعافى اليوان الصيني قليلا خلال التعاملات إلى 6.8993 يوان مقابل الدولار، لكنه ظل قريبا من أدنى مستوى في خمسة أشهر والذي بلغه الثلاثاء.انتهى/29ق

اعلن الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين ،الاربعاء، انه بحث مع الرئيس الروسي الوضع حول ايران، مشيرا الى ان التصعيد الامريكي حيال ايران استفزازي.

نفت السفارة الهولندية في بغداد، الاربعاء، تعليق عملها، فيما اشارت الى ان ابوابها ستبقى مفتوحة.

كشف وزير التجارة محمد هاشم العاني، عن جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تركيا، فيما دعا المستثمرين الاتراك الى الاستثمار والعمل في العراق.

أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاربعاء، ان قرار المانيا وهولندا بتعليق عمل بعثاتها في العراق ينسجم مع التهويل الاعلامي الاميركي، فيما اشار الى ان العراق يهدف الى اتباع سياسة التهدئة والحوار بين اميركا وايران.

سجلت الميزانية التركية عجزا قيمته 18.32 مليار ليرة (3.03 مليار دولار) في أبريل، بانخفاض عن عجز شهر مارس الذي بلغ 24.5 مليار ليرة (4.24 مليار دولار).

يرغب الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد في استغلال خوض فريقه مباراته الأخير هذا الموسم على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو”، لتوديع الجماهير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك