اخبار العراق اليوم

وزير التجارة يكشف جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي الى انقرة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:30 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
كشف وزير التجارة محمد هاشم العاني، عن جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تركيا، فيما دعا المستثمرين الاتراك الى الاستثمار والعمل في العراق.
وقال الوزير العاني في بيان نقله مكتب الناطق الاعلامي لوزارة التجارة، انه”انطلاقا من عمق العلاقات الاخوية التي تربط كلا البلدين الشقيقين وحرصأ على دعم اواصر علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري من اجل تحقيق اعلى مستويات التعاون المشترك بينهما،
واضاف، ان”لقاؤنا هذا يأتي من اجل تعزيز وتمتين  المصالح التجارية والاقتصادية في كافة المجالات وان يكون لنا دور فاعل في خدمة مصالح القطاع الخاص في كلا البلدين وازالة كافة العوائق التجارية للنهوض بواقع التنمية الاقتصادية خاصة بعد انتصار قواتنا المسلحة على المجموعات الارهابية في بلدنا العزيز وبذلك تتطلب المرحلة القادمة القيام بعمليات اعادة اعمار المدن المحررة من ما يفسح المجال امام الشركات التركية ورجال الاعمال الاتراك المشاركة في هذه الفرصة كون الشركات التركية تمتلك الخبرة الواسعة في هذا المجال خاصة وان الحكومة العراقية الجديدة وضمن توجهاتها تعمل على دعم القطاع الخاص واشراكه بعملية التنمية الاقتصادية”.
وأكد العاني، رغبة العراق الشديدة في ايجاد شراكات اقتصادية بكافة المجالات لأقامة مشاريع استراتيجية كبيرة تخدم البلدين
وقال  في هذه المناسبة ادعو الجانبين الى توحيد الجهود وتضافرها لفتح مجال الاقتصاد في بلدنا الى الامام من خلال تعزيز وتقوية العلاقات الثنائية والاستمرار بأقامة المؤتمرات والفعاليات التي من شأنها ان تخلق بيئة  مشتركة نحو مستقبل افضل لبلدينا”.
وتابع وزير التجارة، انني” ادعو المستثمرين ورجال الاعمال واصحاب الشركات التركية الى عقد شركات استثمارية من رجال اعمار عراقيين خاصة وان الجمهورية التركية تتعبر من البلدان المتقدمة في القطاعات الصناعية والزراعية والاسكان والطرق والتي يمكن لجمهورية العراق الاستفاد منها، كما نود ان نبين من المنهاج الوزاري للحكومة العراقية لعام (2018-2022) أعطى الاولولية للانفتاح بالاقتصادي والتجاري على دول الجوار ومن هذا المنطلق أدعو جميع الحاضرين من ممثلي الوزارت المعنية ان يقدموا عرض لأهم المشاريع الاستثمارية المتاحة في العراق وعرضها للنقاش مع الجانب التركي”.انتهى29/ح

تراجع الدولار الأسترالي إلى أدنى مستوى في 3 أشهر، حيث عززت بيانات سلبية من الصين مخاوف بشأن الاقتصاد العالمي، إضافة إلى تأثير بيانات ضعيفة لنمو الأجور المحلية.

اعلن الرئيس النمساوي الكسندر فان دير بيلين ،الاربعاء، انه بحث مع الرئيس الروسي الوضع حول ايران، مشيرا الى ان التصعيد الامريكي حيال ايران استفزازي.

نفت السفارة الهولندية في بغداد، الاربعاء، تعليق عملها، فيما اشارت الى ان ابوابها ستبقى مفتوحة.

أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاربعاء، ان قرار المانيا وهولندا بتعليق عمل بعثاتها في العراق ينسجم مع التهويل الاعلامي الاميركي، فيما اشار الى ان العراق يهدف الى اتباع سياسة التهدئة والحوار بين اميركا وايران.

سجلت الميزانية التركية عجزا قيمته 18.32 مليار ليرة (3.03 مليار دولار) في أبريل، بانخفاض عن عجز شهر مارس الذي بلغ 24.5 مليار ليرة (4.24 مليار دولار).

يرغب الويلزي غاريث بيل جناح نادي ريال مدريد في استغلال خوض فريقه مباراته الأخير هذا الموسم على ملعبه “سانتياغو بيرنابيو”، لتوديع الجماهير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك