العراق اليوم

مسؤول أيراني: هذه التحديات تواجه تجارتنا مع العراق

سياسية |   06:30 – 15/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد رئيس غرفة التجارة الايرانية العراقية المشتركة يحيى آل اسحاق، بان الاستثمارات المشتركة تدعم ديمومة التبادل التجاري بين البلدين، آملا برفع سقف التبادل الى 20 مليار دولار.
وخلال اجتماع اللجنة اليوم الاربعاء قال آل اسحاق، ان احد التحديات المهمة في مجال التجارة بين ايران والعراق هي قضية الضمان والمخاطرة للمصدرين حيث نامل بمعالجة هذا الموضوع.
واضاف، انه في حال توفير التمهيدات اللازمة فاننا نأمل برفع سقف التعاون التجاري بين البلدين الى الرقم المخطط له وهو 20 مليار دولار.
واشار الى ان الحصة الأكبر للتجارة بين ايران والعراق تختص بايران” مضيفاً، انه ومن أجل ديمومة هذا التعاون يطلب العراقيون ان لا تكون التجارة من جانب واحد وهم يطلبون حتى تصدير بعض السلع القادرين على انتاجها للسوق الايرانية.
واوضح بان توجهات السوق العراقية تميل لتوظيف الاستثمارات فيها لذا فانه على الذين ينشطون في السوق العراقية الالتفات الى هذه النقطة وهي التفكير بالاستثمارات المشتركة في العراق.
وصرح بانه يجب حل موضوع الترانزيت واعادة الصادرات مع العراق وقال، ان اجراءات اتخذت في هذا المجال ولكن مشكلة القوانين والضوابط في العراق مازالت قائمة.انتهى29/ح

افاد مصدر محلي محافظة ديالى، الأربعاء، بإصابة شخصين في حادث سير قرب خانقين.

اكد المتحدث باسم الجبهة الوطنية العربية في كركوك ناظم الشمري، الاربعاء، رفضهم ادخال المدينة باية صفقات سياسية.

اجرى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الاربعاء، استقبالا رسميا الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

نفت السفارة الهولندية في بغداد، الاربعاء، تعليق عملها، فيما اشارت الى ان ابوابها ستبقى مفتوحة.

كشف وزير التجارة محمد هاشم العاني، عن جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تركيا، فيما دعا المستثمرين الاتراك الى الاستثمار والعمل في العراق.

أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاربعاء، ان قرار المانيا وهولندا بتعليق عمل بعثاتها في العراق ينسجم مع التهويل الاعلامي الاميركي، فيما اشار الى ان العراق يهدف الى اتباع سياسة التهدئة والحوار بين اميركا وايران.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق