العراق اليوم

الفتح: نرفض سياسة تجويع الشعب الايراني..هناك موقف نيابي

سياسية |   06:56 – 15/05/2019

خاص- موازين نيوز
أكد تحالف الفتح، الاربعاء، انه يرفض سياسة الولايات المتحدة الاميركية بتجويع الشعب الايراني من خلال العقوبات الاقتصادية، فيما اشار الى ضرورة اعتماد لغة الحوار بدلا من التصعيد.
وقال النائب عن التحالف وليد السهلاني في حديث لـ/موازين نيوز/ ان”هناك توجه وموقف نيابي رافض لاستخدام العراق بالتسبب في الضرر لجيرانه ومنها ايران ونرفض سياسة واشنطن بتجويع الشعب الايراني بفرض العقوبات الاقتصادية، لان الحصار سبق وان فرض على الشعب العراقي ولا نريد غيرنا يمر بنفس ما مرينا فيه”.
واضاف، ان”العراق دولة له سيادة ومستقلة وقراره يتم بناءً على مصالحه وليس مصالح اميركا وغيرها”، مؤكدا على”ضرورة ان تعمل دول الازمة في المنطقة على ادارة الامور بالحوار وليس بالتهديد والوعيد”.انتهى29/ح

وزارة الدفاع الفرنسية: لا تغيير في عملياتنا لتدريب الجيش العراقي في الوقت الحالي

اكد المتحدث باسم الجبهة الوطنية العربية في كركوك ناظم الشمري، الاربعاء، رفضهم ادخال المدينة باية صفقات سياسية.

اجرى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، الاربعاء، استقبالا رسميا الى رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي.

نفت السفارة الهولندية في بغداد، الاربعاء، تعليق عملها، فيما اشارت الى ان ابوابها ستبقى مفتوحة.

كشف وزير التجارة محمد هاشم العاني، عن جدول اعمال زيارة الوفد الحكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي الى تركيا، فيما دعا المستثمرين الاتراك الى الاستثمار والعمل في العراق.

أكد عضو في لجنة الأمن والدفاع النيابية، الاربعاء، ان قرار المانيا وهولندا بتعليق عمل بعثاتها في العراق ينسجم مع التهويل الاعلامي الاميركي، فيما اشار الى ان العراق يهدف الى اتباع سياسة التهدئة والحوار بين اميركا وايران.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق