اخبار العراق اليوم

نائب يكشف الغاية من استجواب الوزراء.. ويؤكد: البرلمان سيستجوب 4 رؤساء هيئات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   11:45 – 16/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب في البرلمان، كاظم الصيادي، الخميس، أن استجواب الوزراء في البرلمان الغاية منه معالجة الخلل بالوزارات، لافتا إلى أن البرلمان سيستجوب 4 رؤساء هيئات.
وقال الصيادي، إن “عدداً من النواب قدموا طلبات إلى هيئة رئاسة البرلمان لاستجواب 3 وزراء”.
وأضاف، أن “الإجراءات الشكلية والقانونية لاستجواب هؤلاء الوزراء انتهت بعدما قامت رئاسة البرلمان بإرسال الأسئلة المقدمة من قبل النواب إلى الوزراء المستجوبين للاطلاع على مضمونها”، مبينا أن “هناك نائبين تقدما لاستجواب وزير النفط”.
وأوضح الصيادي، أن “مجمل هذه الاستجوابات تدور حول سوء الإدارة واستخدام السلطة من قبل الوزراء مع عدم وجود برنامج حقيقي لوزاراتهم ما اثر بشكل كبير على تأخر في تحقيق الإنجازات”، لافتا إلى أن أن “هذه الاستجوابات لم تكن شخصية بل هي تصب في معالجة الخلل الموجود في الوزارات”.
وتابع، أن “قائمة الاستجوابات ستشمل بعد شهر رمضان ثلاث وزارات جدد بالإضافة إلى أربع هيئات مستقلة”، مبينا أن “هناك تحركاً برلمانياً لجمع الكثير من المعلومات والأدلة على هذه الوزارات والهيئات قبل تقديم طلبات الاستجواب إلى هيئة رئاسة البرلمان”.انتهى29/أ43

كشف النائب، محمد الغزي، الخميس، عن عزم البرلمان استجواب 6 وزراء بحكومة عادل عبد المهدي.

نفى مصدر مقرب من المرجع الديني الأعلى في العراق، السيد علي السيستاني، الخميس، أن يكون الأخير قد أدلى بأي حديث عن التوتر الأمريكي – الإيراني.

دعا ائتلاف دولة القانون، بزعامة نوري المالكي، الخميس، الحكومة العراقية لعدم الانصياع للتهديدات الأمريكية وبيان موقفها من الأزمة الإيرانية الأمريكية.

تعقد اللجنة القانونية اجتماعا لها الاسبوع المــقــبــل لمـنـاقـشـة تــعــديــلات قــانــون الـتـقـاعـد، وطـرحـهـا كـمـقـتـرح قـانـون للتصويت عليها، مبينا ان المقترحات

محكمة التحقيق العامة لاسايش السليمانية : صدور مذكرة قبض بحق رئيس حراك الجيل الجديد شاسوار عبدالواحد

عبد المهدي نطمح الى زيادة التبادل التجاري مع تركيا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك