اخبار العراق الان

بسبب المجاميع المسلحة .. بومبيو هدد العراق في زيارته الاخيرة

16-05-2019 01:16 PM

كشفت وكالة ‘رويترز’ أن وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو، هدد خلال زيارته الأخيرة للعراق بالرد القوي على أي تهديد من فصائل الحشد الشعبي.
وأكدت ‘رويترز’ أن بومبيو طلب من قادة العراق السيطرة على المجاميع التابعة لإيران والتي تهدد القواعد الامريكية، كاشفا عن قيام هذه المجاميع بنشر صواريخ قرب قواعد أميركية بالعراق’، بحسب الوكالة.
وذكرت الوكالة نقلا عن مصدرين أمنيين عراقيين أن زيارة بومبيو المفاجئة لبغداد هذا الشهر جاءت بعد أن أظهرت معلومات استخباراتية امريكية ان فصائل عراقية مقربة من إيران نشرت صواريخ قرب قواعد للقوات الأميركية، وبحسب المصادر فأن بومبيو هدد كبار القادة العسكريين العراقيين أنهم إن لم يحكموا سيطرتهم على هذه الميليشيات، التي توسع نفوذها في العراق فسترد الولايات المتحدة بقوة.
المصادر اكدت ان ‘الرسالة الامريكية كانت واضحة، خصوصا وان واشنطن قد طالبت العراق بمنع هذه الجماعات من القيام بتهديد المصالح الأميركية والا فإنها سترد للدفاع عن نفسها من دون الرجوع إلى بغداد’، يأتي هذا التصعيد بع ان اعترضت الولايات المتحدة اتصالات أظهرت أن بعض الجماعات المسلحة أعادت نشر مقاتليها ليتخذوا مواقع مثيرة للريبة، وهو ما اعتبره الأميركيون استفزازا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة دجلة

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق