اخبار العراق اليوم

قوى التغيير السودانية ترد على المجلس العسكري وترفض تشكيكه في سلمية الاحتجاجات

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:22 – 16/05/2019

بغداد- موازين نيوز
رفضت “قوى إعلان الحرية والتغيير” تشكيك المجلس العسكري السوداني في “سلمية الثورة”، مؤكدة تمسك المتظاهرين بالطابع السلمي لتحركاتهم.
وقالت “قوى إعلان الحرية والتغيير”، في بيان اليوم الخميس، ردا على اتهام رئيس المجلس العسكري الانتقالي، عبد الفتاح البرهان، للحركات الاحتجاجية بأنها فقدت سلميتها، قالت إن “السلمية التي ظللنا ننادي بها طيلة شهور الثورة وما نزال هي بحق أيقونة الثورة”، مضيفة أنه “لا يستطيع كائن من كان أن ينزع عنها هذه الصفة ويطعن أو يشكك في جدية التمسك بها، وبتحققها كسمة واضحة من خلال المواكب والتوجيهات لأشهر”.
واعتبرت القوى تعليق التفاوض “قرارا مؤسفا”، و”لا يستوعب التطورات التي تمت في ملف التفاوض ويتجاهل حقيقة تعالي الثوار على الغبن والاحتقان المتصاعد كنتيجة للدماء التي سالت”، مضيفة أن “التصعيد السلمي حق مشروع لحماية ما انتزعته جماهير شعبنا بنضالها ودماء الشهداء”.
ورفضت قوى التغيير التي تتزعم الاحتجاجات الاتهامات، قائلة “إننا لا نرضى الاتهام بانتفاء سلمية ثورتنا عبر البيانات العابرة والتصريحات المقتضبة، بل نطالب بإجراء التحقيقات العاجلة حول المجزرة الدموية التي وقعت مساء الاثنين 13 مايو”.انتهى29/ح

لم يمض سوى عام واحد على الانتخابات التشريعية العراقية التي جرت في مايو/أيار 2018، والتي شهدت خلالها تشكيل تحالفات تمكنت من الحصول على حيز مهم سواء كان على مستوى البرلمان أو الحكومة

رد مسؤول العلاقات الوطنية بحركة حماس صلاح البردويل، الخميس، على تصريحات رئيس القائمة الوطنية اياد علاوي بشأن وجود منصات صواريخ في غزة موجهة الى دول الخليج.

عقد مجلس النجف، الخميس، جلسة لمناقشة الاحداث التي شهدتها يوم امس.

يعاني الحدود من غياب 3 لاعبين من الفريق بمواجهة القوة الجوية، غدا الجمعة، على إستاد الشعب، لحساب الجولة 27 من الدوري الممتاز.

أكد النائب عن كتلة صادقون النيابية محمد البلداوي، الخميس، ان الولايات المتحدة الاميركية لن تهاجم ايران حاليا رغم ارتفاع التوتر بين البلدين، مشيرا الى ان الإدارة الأميركية تتبع أسلوبين.

أكدت النائب السابق سروة عبدالواحد، الخميس، ان اعتقال شقيقها شاسوار عبدالواحد في السليمانية غير قانوني.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك