العراق اليوم

صحيفة أميركية: ترامب قد يعفو عن ضابط إرتكب جرائم حرب بالعراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   08:57 – 19/05/2019

بغداد – موازين نيوز
ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب إعداد ملفات بشأن العفو عن العديد من العسكريين الأمريكيين المتهمين أو المدانين بارتكاب جرائم حرب بما في ذلك عسكري من المقرر محاكمته بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل أثناء خدمته بالعراق.
وقال التقرير نقلا عن مسؤولين أمريكيين لم ينشر أسماءهم، واطلعت عليه /موازين نيوز/، إن ترامب طلب التحضير الفوري للوثائق اللازمة، مشيرا إلى أنه يفكر في العفو عن هؤلاء الرجال في “يوم الذكرى” الذي يوافق 27 مايو أيار والذي تحيي فيه الولايات المتحدة ذكرى جنودها الذين قتلوا في المعارك.
وقال مسؤول، إن تجميع ملفات العفو تستغرق عادة شهورا ولكن وزارة العدل حثت على استكمال هذا العمل قبل هذه العطلة.
ويخص أحد الطلبات إدوارد جالاجر قائد العمليات الخاصة في القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية والذي من المقرر أن يمثل أمام المحكمة خلال الأسابيع المقبلة بتهمة إطلاق النار على مدنيين عزل وقتل أسير بسكين أثناء خدمته في العراق.
وقالت نيويورك تايمز، إن من المعتقد أيضا أن يشمل ذلك قضية الميجر ماثيو جولستين الضابط بالقوات الخاصة بالجيش والمتهم بقتل أفغاني أعزل في 2010.
ولم يرد البيت الأبيض ووزارة العدل على طلبات للتعليق بشأن التقرير.انتهى29/6ن

اعتبرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الأحد، قرار تسليح العشائر عودة لزمن “الصحوات”.

كشفت مصادر، لوكالة “أسوشييتد برس”، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، نقل رسالة إلى المسؤولين في بغداد، خلال زيارته الأخيرة

كشف مسؤول محلي رفيع، الأحد، عن تفاصيل اجتماع مسؤولين أمريكيين مع زعماء قبائل بشأن ملف تسليح العشائر.

أكدت وزارة النفط، الأحد، حرصها على توفير بيئة آمنة لعمل الشركات النفطية الأجنبية والعاملين فيها.

أكد مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن قادة الولايات المتحدة في انتظار اتصال هاتفي من سلطات إيران لتخفيف التوتر الحالي، لكن طهران لم تبد بعد أي رغبة في التواصل.

أعلن تحالف الفتح الذي يتزعمه هادي العامري، السبت، موقفه من الحصار المفروض على إيران من قبل أميركا، مؤكدا “اننا نقف مع ايران صفا واحدا للانتصار على أميركا ومواجهة الحصار”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك