العراق الان عاجل

التربية تمنع دخول هذه الفئة من الأطفال إلى المدارس!

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   09:35 – 19/05/2019

بغداد – موازين نيوز
وجــهــت وزارة الــتــربــيــة، الأحد، اعــمــامــا إلى مديرياتها فـي العاصمة بـغـداد وباقي المحافظات، بـعـدم استقبال الاطـفـال دون سن الـسـادسـة كمستمعين فـي الصف الاول الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل (2020 – 2019) المقبل.
وقــالــت مــديــرة الـتـعـلـيـم الابـتـدائـي بالمـديـريـة الـعـامـة للتعليم الـعـام والاهــــلــــي والاجـــنـــبـــي، شـــهـــرزاد مــصــطــفــى، في تصريح اوردته صحيفة الصباح الرسمية، واطلعت عليه /موازين نيوز/، إن “وزارة التربية وجهت اعماما الـى ادارات المـدارس فــي مــديــريــات الــتــربــية بـبـغـداد والمـحـافـظـات كـافـة، بمنع استقبال الاطــفــال دون ســن الـسـادسـة من الـعـمـر فـي الـصـف الاول الابـتـدائـي كمستمعين”.
وأضافت مصطفى، أن “الاجـــراء تـم اتـخـاذه من اجـل عـدم خـرق الـقـوانـين والانظمة الخاصة بالتعليم الالزامي وقواعدة وشــروطــه”، مشيرة إلى “توجيه ادارات المـدارس كافة بعدم مخالفة الـتـعـلـيـمـات المــذكــورة”.
ولفتت، إلى ان “استقبال الاطفال سيكون على مسؤوليتهم الشخصية”، موضحة أن “الطفل معرض الى شتى الظروف والمخاطر خلال ذهابه ورجوعه من المدرسة”.
ونوهت، إلى أن “جـهـاز الاشراف التربوي سيتولى متابعة هـــذا المــوضــوع مــن اجـــل تـحـقـيـق مـسـار حقيقي وصـحـيـح للعملية الـتـعـلـيـمـيـة بــعــيــدا عــن الـفـوضـى الـتـي قـد تـربـك بـاقـي الـتـلامـيـذ في مرحلة الاول الابتدائي، فضلا عن توجيه المدارس الاهلية ايضا العمل بــالاعــمــام وتـطـبـيـقـه خـــلال الـعـام الدراسي المقبل (2019 – 2020 )”.انتهى29/6ن

اعلنت وزارةالصناعة والمعادن، الاحد، اعادة انتاج مستحضر تينوردين لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

أعلنت قيادة شرطة بغداد، الأحد، قيامها بحملة لإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية في العاصمة.

التجارة تدين باشد العبارات اضرام النار بحقول الحنطة في مخمور

داعش تُشعل النار في مزارع الحنطة والشعير في كركوك والدفاع المدني تكافح لإخماده

الدفاع المدني يدفع بتعزيزات الى نينوى وصلاح الدين لاحتواء حوادث الحرائق في حقول الحنطة

طالب عضو مجلس النواب، عدي عواد، السبت، بإعادة النظام البديل للجيش العراقي وتخصيص أراضٍ لهم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك