العراق اليوم

نائب: إحراق مزارع الحنطة والشعير إرهاب بصبغة إقتصادية

سياسية |   10:17 – 19/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أكد النائب عن محافظة ديالى، برهان المعموري، الأحد، ان عمليات الحرق التي تعرضت لها عدداً من مزارع الحنطة والشعير، تعد “إرهاباً” بصبغة إقتصادية.
وقال المعموري، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “ندين وبشدة ما تعرضت له مزارع الحنطة والشعير من عمليات حرق متعمدة في بعض المحافظات”، مطالباً الجهات المختصة بـ”تعويض المزارعين المتضررين”.
وأضاف، أن “هناك اياد خفية تمارس إرهاباً من نوع آخر بصبغة اقتصادية”، مبيناً ان “هذه الأيادي مرة تستهدف الثروة الحيوانية ومرة السمكية وغيرها وهذه المرة جاء الدور على مزارع الحنطة والشعير”.
وأشار، إلى إن “تلك الحرائق تسببت بخسائر فادحة للمزارعين”، داعياً الحكومات المحلية والقيادات الأمنية إلى “تحمل المسؤلية واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الثروات الاقتصادية”.
وأوضح، أن “تلك الحرائق جاءت بعد أن اقترب العراق من مرحلة الاكتفاء الذاتي”، مؤكداً على “ضرورة متابعة الخلايا الارهابية التي تسعى لضرب الاقتصاد الوطني”.انتهى29/6ن

اعتبرت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد، الأحد، قرار تسليح العشائر عودة لزمن “الصحوات”.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طلب إعداد ملفات بشأن العفو عن العديد من العسكريين الأمريكيين المتهمين أو المدانين بارتكاب جرائم حرب بما في ذلك

كشفت مصادر، لوكالة “أسوشييتد برس”، أن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، نقل رسالة إلى المسؤولين في بغداد، خلال زيارته الأخيرة

كشف مسؤول محلي رفيع، الأحد، عن تفاصيل اجتماع مسؤولين أمريكيين مع زعماء قبائل بشأن ملف تسليح العشائر.

أكدت وزارة النفط، الأحد، حرصها على توفير بيئة آمنة لعمل الشركات النفطية الأجنبية والعاملين فيها.

أكد مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن قادة الولايات المتحدة في انتظار اتصال هاتفي من سلطات إيران لتخفيف التوتر الحالي، لكن طهران لم تبد بعد أي رغبة في التواصل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق