العراق الان عاجل

الموارد المائية توافق على زراعة 15 ألف دونم بمحصول الشلب في واسط

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   12:01 – 19/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الموارد المائية / دائرة التخطيط والمتابعة / قسم صيانة وتشغيل مشاريع الري، الاحد، الموافقة على زراعة محصول الشلب في محافظة واسط وبمساحة ( 15 ألف ) دونم خلال الموسم الحالي وذلك بسبب وفرة المياه.
وقالت الوزارة في كتاب صدر عنها ووجه الى مجلس النواب العراقي اطلعت عليه /موازين نيوز/، أن “هذه الموافقة جاءت على ضوء كتاب النائب محمود عبد الرضا ملا طلال المرقم 137 في 28 / 3 / 2019 خلال اجتماع اللجنة التنسيقية المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية المنعقد بتاريخ 23/ 4 / 2019 والذي طلب فيه زراعة محصول الشلب في محافظة واسط بعد وفرة المياه خلال نتيجة هطول الامطار والسيول التي رافقتها”.
واضافت، انه “تم ارسال الموافقة الى محافظة واسط لتقوم اللجنة الزراعية في المحافظة بتحديد المناطق التي سيتم زراعة الشلب فيها على وفق المساحة المذكورة”.انتهى29/ص

اعلنت الشركة العامة للسكك الحديد العراقية (احدى تشكيلات وزارة النقل)، الاحد ، تحويل خريجي معهد السكك من أجور يومية الى عقود وذلك بعد ان تم تعيينهم منذ سنوات طويلة على الاجر اليومي .

أعلنت وزارة الهجرة و المهجرين، الاحد، عن عودة (129) نازحاً من مخيمات النزوح في عامرية الفلوجة و المدينة السياحية إلى مناطق سكناهم الأصلية في قضاء القائم بمحافظة الأنبار .

وجــهــت وزارة الــتــربــيــة، الأحد، اعــمــامــا إلى مديرياتها فـي العاصمة بـغـداد وباقي المحافظات، بـعـدم استقبال الاطـفـال دون سن الـسـادسـة كمستمعين فـي الصف الاول الابتدائي خلال العام الدراسي المقبل (2020 – 2019)

اعلنت وزارةالصناعة والمعادن، الاحد، اعادة انتاج مستحضر تينوردين لعلاج ارتفاع ضغط الدم.

أعلنت قيادة شرطة بغداد، الأحد، قيامها بحملة لإغلاق محلات بيع المشروبات الكحولية في العاصمة.

التجارة تدين باشد العبارات اضرام النار بحقول الحنطة في مخمور

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك