اخبار العراق الان

حقوق الانسان تبحث مع الفريق الدولي جرائم داعش وجهود التوثيق والتحقيق فيها

بغداد – عراق برس- 20 ايار / مايو : اعلنت المفوضية العليا لحقوق الانسان ، ان ”  وفدا منها التقى  الفريق الدولي المشكل وفق قرار مجلس الامن (٢٣٧٩) والمعني بالتحقيق والتوثيق في جرائم داعش في مقر الفريق في بغداد .

 

 

ولفتت الى ، أن ” الوفد  تطرق الى العديد من الجرائم التي قامت بها عصابات داعش في العراق “، داعين الى ” ضرورة الإسراع في انجاز مهام الفريق حسب تخويلها الدولي وخاصة فيما يخص موضوعة المقابر الجماعية ووضع الأسس الرصينة لمحاكمة المجرمين” .

وتطرق الوفد خلال اللقاء الى العديد من الجرائم التي قامت بها عصابات داعش ضد التركمان في العراق منها المقابر الجماعية الموجودة في تلعفر و تعرض اكثر من الف تركماني لحالة اختطاف من داعش، (نصفهم من النساء والفتيات والأطفال) او التهجير القسري لمئات الآلاف في حزيران ٢٠١٦، بالاضافة الى مناقشة تفاصيل الاعتداء بالسلاح الكيمياوي ضد التركمان في تازة خورماتو وحصار المدنيين في ناحية امرلي في قضاء طوز خورماتو مع جرائم أخرى قامت بها هذه العصابات ، كما وتحدث  عن ضرورة التوثيق والاعتماد على شهادات الناجين من اجرام داعش سواء المختطفات او الناجين من سبايكر وبادوش وجرائم أخرى.

الفريق الدولي بدورهم طالبوا بضرورة الاستمرار بالتواصل والتعاون المتبادل لتحقيق الأهداف المشتركة المرجوة بين الطرفين وتحقيق العدالة في العراق. انتهى اح

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من عراق برس

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق