اخبار العراق الانعاجل

الزراعة : حرق مخلفات حقول الحنطة قضية علمية ولا علاقة لها بالتخريب

محلية |   03:14 – 20/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكدت وزارة الزراعة، الاثنين، ان حرق مخلفات حقول الحنطة قضية علمية ولا علاقة لها بالتخريب.
وذكرت الوزارة في بيان تلقت/موازين نيوز/نسخة منه، انه”تبين لها ان حرق مخلفات حقول الحنطة في محافظات ( النجف الاشرف ، الديوانية ، ديالى ) بعد الحصاد هو للاستفادة من هذه المخلفات لاحتوائها على العناصر المعدنية ، والتي تعتبر مغذيات للتربة لذا يتم حرق متبقيات الحصاد داخل الحقول لتكون مفيدة لنمو محصول الشلب ، وتحسين صفاته النوعية”.
واشارت الى، ان”هذه الممارسات الزراعية لا تدخل ضمن اطار التخريب او الاضرار بالاقتصاد الوطني الزراعي او الامن الغذائي وانما ممارسة تستند الى جوانب علمية ، حيث يتم جمع هذه المخلفات بعد حرقها للاستفادة منها تغذويا للمحصول الاخر وهو الرز”.
ودعت الوزارة الجميع، الى”التعاون معها وعدم إيجاد ارضية للشائعات التي تهدف لزعزعة ثقة المواطن بالمؤسسة المسؤولة عن أمنه الغذائي”.انتهى29/ح

أعلن مدير بلديات البصرة هيثم سدخان ، الاثنين، عن مباشرة المديرية بتحويل العاملين وفق نظام الأجور اليومية إلى عقود اعتباراً من الأسبوع الحالي.

أصدر محافظ واسط، محمد المياحي، الاثنين، أمرا إداريا يقضي بتطبيق إجراءين لترشيد استخدام الطاقة الكهربائية في المحافظة.

أفادت لجنة النفط والطاقة البرلمانية، إن معدلات تجهيز التيار الكهربائي في فصل الصيف الحالي ستنخفض إلى أقل من 12 ساعة يومياً، محذرة

أعلنت السلطات الجمركية في مركز جمرك زرباطية الحدودي في محافظة واسط ، الاثنين، عن حجز اكثر (200)كغم من العسل الطبيعي كانت ضمن ارسالية لمواد مختلفة كونها مخالفة لضوابط الاستيراد المتبعة لوجود نقص في الأوراق الرسمية.

اعلنت دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، الاثنين، شمول اكثر من 170 عاملا بقانون التقاعد والضمان الاجتماعي في كركوك.

كشفت النائب في البرلمان، نوري الكريطي، الاثنين، عن ضغوطات تمنع تنفيذ قرار إقالة مدير صحة بابل من منصبه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق