اخبار الاقتصاد

سحب رعدية عملاقة ماطرة تغطي عموم المحافظات في الايام المقبلة

اوضح المنبئ الجوي محمد الدوري ، اليوم الاثنين ، حالة الطقس في البلاد للايام المقبلة ، مبينا ان الاقمار الاصطناعية اظهرت حالة من عدم الاستقرار الجوي والتي وصت بـ “النادرة”.

وذكر الدوري في بيان حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه ، ان “سـحب ركامية رعدية عملاقـة تؤثر على واسط واجزاء من ديالىٰ مع هـطول للأمطار المصحوبة بالعواصـف الرعدية القوية والرياح الهابطة”

واضاف ” صور الاقمار الاصطناعية تشير الى سـحب ركـامية رعدية وماطرة عملاقة تؤثرهذه الاثناء على عموم مناطق محافظة واسط وامتداداً الى جنوب شرق ديالىٰ وشرق بابل ووصولاً الى الديوانية مع تساقط للأمطار الخفيفة والمتوسطة واحياناً الغزيرة في تلك المناطق والمصحوبة بالبرق والرعـد على فترات وهـبوب  الرياح الهابطة نشطة السرعة”.

واوضح “تشهـد اجزاء من غرب البصرة والمثنىٰ ودولة الكـويت تكاثفاً للسحب الرعدية على مختلف الارجاء وهـطول للأمطار الغزيرة على فترات”.

ولفت الى انه “يشهـد العـراق والجزيرة العربية منذ عدة ايام حالة عدم استقرار جوي وصفت بالنادرة لمثل هذا الوقت من العام نتيجة لكتلة هوائـية باردة نسبياً في طبقات الجو العُليا مع امتداد لتيارات هوائـية رطبة ودافئة من مناطق مداريـة مما عملت على تشكـل واسـع للسحـب الركامية الماطرة” .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة الاتجاه

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق