العراق اليوم

توجه برلماني لتمرير موازنة تكميلية بعد حزيران المقبل

سياسية |   08:25 – 21/05/2019

بغداد – موازين نيوز
يتوقع اعـضـاء فـي مجلس الـنـواب اقـرار “مــوازنــة تـكـمـيـلـيـة” لـلـعـام الــحــالــي، بعد حـزيـران المقبل، من اجـل النهوض بواقع البنى التحتية في المحافظات، بينما يربط نواب اخرون تمريرها بحدوث ارتفاع في اسعار النفط.
وقــال عـضـو لـجـنـة الـخـدمـات والاعــمــار النيابية عباس يابر العيفاري، في تصريثح أوردته صحيفة “الصباح” شبه الرسمية، إن “الـلـجـنـة سـاعـيـة الــى دراســـة مــا تم تنفيذه من مشاريع مسندة الى الوزارات الخدمية، لغرض اعــداد مـوازنـة تكميلية للنهوض بالجانب الخدمي وخصوصاً مشاريع البنى التحتية في المحافظات”.
وأوضح العيفاري، أن “اغلب تلك المحافظات تعاني مـن عـدم وجـود وحــدات معالجة لـلانـواع المختلفة من النفايات، إذ ترمى في الانهر، ما يؤثر بيئيا وصحيا في حياة المواطنين ويــكــون تــأثــيــره اكــثــر فــي المـحـافـظـات الـجـنـوبـيـة بــاعــتــبــارهــا تــقــع فــي نـهـايـة الانهر”.
مـن جـانـبـهـا، بينت عـضـو اللجنة المالية الـبـرلمـانـيـة، اخــلاص الدليمي ان “مجلس الـنـواب سـوف يقر مـوازنـة تكميلية بعد شـهـر حــزيــران المــقــبــل”، مـوضـحـة أن “ارتـفـاع اسـعـار النفط سيسهم في اعداد تلك الموازنة التي يمكن تضمينها فقرات اهملتها الموازنة العامة للدولة”.
فـي حـين “لـم يـؤكـد” عضو اللجنة المالية، النائب عبد الهادي السعداوي، في تصريح لـ”الصباح”، “امكانية اقرار موازنة تكميلية لـلـعـام 2019 مـن عـدمـهـا” لـكـنـه اشـتـرط لتحقيق ذلك ” وجود وفرة مالية سببها ارتفاع اسعار النفط في السوق العالمية”.
وقال السعداوي، أن “في حال حدثت تلك الوفرة فسوف ترسل الحكومة مشروع قانون الموازنة التكميلية الى مجلس النواب من اجل المصادقة عليه”.انتهى29/أ43

الحلبوسي يستقبل مساعد وزير الخزانة الأميركي

صالح يستقبل مساعد وزير الخزانة الاميركي ويبحث معه تطورات المنطقة

الغزي يؤكد لوفد من اقليم كردستان وجوب وضع الية عمل مشتركة لادارة ملف الضحايا

في ذكرى ولادة مؤسس الدولة العراقية..تعرف على ابرز محطاته(فيديو)

كشفت لجنة النزاهة النيابية، الاثنين، عن الجهات التي تقف وراء حرق حقول الحنطة في عدة محافظات.

وجه النائب عن كتلة النهج الوطني، جمال المحمداوي، الإثنين، سؤالا برلمانيا جديدا لرئيس ديوان الوقف الشيعي لبيان اسباب تأخر احتساب الالقاب العلمية لموظفي الديوان من حملة الشهادات العليا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق