العراق اليوم

الجبهة العربية: على الكرد الاحتكام لسلطة القضاء لتحديد الجهة المالكة للأراضي بكركوك

سياسية |   05:52 – 21/05/2019

خاص – موازين نيوز
دعا المتحدث باسم الجبهة العربية في كركوك، ناظم الشمري، الثلاثاء، الكرد إلى الاحتكام لسلطة القانون والقضاء لتحديد الجهة المالكة للأراضي في المحافظة.
وقال الشمري، في حديث لـ/موازين نيوز/: “لن نسمح بالتجاوز على القبائل العربية في جنوب كركوك”، داعياً الكرد إلى “العودة لتعداد عام 1937”.
وأضاف، ان “قبيلة شمر لها امتداد وجذور في المنطقة منذ ثلاثينات القرن الماضي”، مطالباً الكرد بـ”الاحتكام الى سلطة القضاء والقانون لتحديد الجهة المالكة للارض”.
وشدد بالقول: “لن نسمح باخراج الفلاحين من اراضيهم والكل يعرف انه جرى تغيير ديموغرافي في عهد سيطرة الكرد على المحافظة طيلة 14 عاماً تم اخراج الفلاحين العرب من ارضهم في بلكانه وداقوق ومناطق اخرى “.انتهى29/6ن

أكدت صحيفة “الغارديان” البريطانية ،الثلاثاء، أن اللواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر قطع المياه عن العاصمة الليبية طرابلس، وهو ما عرَّض السكان للعطش، في ظل أجواء الصيف الساخنة.

أعلن وزير النقل، عبد الله لعيبي، الثلاثاء، اطلاق المبالغ المخصصة لمشروع ميناء الفاو الكبير، معتبرة أن المشروع من أهم مشاريع البنى التحتية في الدولة العراقية.

في محاولة للتقليل من الضغوط التي تتعرض لها الليرة التركية التي تحقق تراجعاً مستمراً منذ بداية العام، قررت أنقرة فرض تأخير ليوم واحد على عمليات تحويل العملة المحلية إلى العملات الأجنبية التي يقوم بها الأفراد بمبالغ تفوق 1

اتهم النجم الأميركي جوني ديب، زوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد، بـ«رسم كدمات» زائفة على جسدها، وادّعاء أنها كدمات حقيقية تعرضت لها بعد أن قام ديب بضربها، وذلك في وثائق حديثة قدمها للمحكمة.

رفع مجلس النواب، الثلاثاء، جلسته الـ20 من فصله التشريعي الثاني، إلى يوم غد الأربعاء.

انهى مجلس النواب، الثلاثاء، مناقشة مشروع التعديل الثاني لقانون نقابة الجيولوجيين العراقين.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق