العراق الان عاجل

الكشف عن إحصائية صادمة لما تبقى من المسيحيين في العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

محلية |   10:25 – 21/05/2019

بغداد ـ موازين نيوز

كشف وزير الخارجية البريطاني، جيرمي هانت، اليوم الثلاثاء، بأن أعداد المسيحيين قد تقلص خلال الـ15 سنة الماضية من 1.5 مليون شخص الى 120 الف مسيحي.
وأضاف هانت في تغريدة له على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب استقباله في مكتبه رئيس أساقفة إيبارشية أربيل للكلدان الكاثوليك بإقليم كردستان، المطران بشار متي وردة، بأن آلاف المسيحيين قد أجبروا على الهجرة تاركين مدنهم ومنازلهم بسبب الهجمات والتفجيرات التي قامت بها عناصر تنظيم داعش.
وأشار وزير الخارجية البريطاني، بأن أعداد مسيحيي العراق قد تقلص من عام 2003 الى الآن وبشكل كبير، ليصل من 1.5 مليون مسيحي الى 120 الف فقط”.
من جانبه عبر المطران بشار متي وردة، في تغريدة له، عن شكره وتقديره للدعم الذي تقدمه الحكومة البريطانية والمنظمات الإنسانية، مبيناً أنه عقد إجتماعات مهمة مع المسؤولين في المملكة المتحدة.
انتهى
م ح ن 

وفد عراقي يصل إلى طهران ويحمل مبادرة عراقية لحل الأزمة بين أمريكا وإيران.

الاجهزة الامنية ترفع الجدران الكونكريتية عن ساحة الاحتفالات الكبرى في المنطقة الخضراء

برهم صالح يزور الكاظمية

اعلن فرع توزيع كهرباء ميسان، أحد فروع الشركة العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، الثلاثاء، إدخال الخط الجديد المستحدث ( ٣٣ ك.ف ) لتغذية محطة الزيوت الثانوية ( ٣٣ / ١١ ك.ف ) بعد إنجازه بمدينة العمارة.

يواصل مهندسو وزارة النفط، لليوم الـ46 على التوالي، اعتصامهم أمام وزارتهم للمطالبة بالتعيين وترحيل جزء من العمالة الأجنبية لحل مشكلتهم.

كشف نائب محافظة ديالى، كريم علي آغا، الثلاثاء، عن عدد الدرجات الوظيفية لتربية وصحة وديوان المحافظة، وموعد اطلاقها.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك