العراق اليوم

سائرون: ماخصص للشركات النفطية يبلغ 10 إضعاف مخصصات البطاقة التموينية

سياسية |   03:46 – 22/05/2019

بغداد- موازين نيوز
أكد نواب كتلة سائرون النيابية، الأربعاء، إن ما تم تخصيصه من وزارة النفط للشركات النفطية يبلغ 10 أضعاف ما تم تخصيصه للبطاقة التموينية.
وقال النائب صادق السليطي في مؤتمر صحفي مشترك مع نواب سائرون عقد في مبنى مجلس النواب وحضرته/موازين نيوز/ انه”بناء على طلب قُدم من نواب سائرون، تم اليوم استضافة وزير النفط، وتم عرض الكثير من المشاكل والملاحظات حول عمل الوزارة، وقدمنا سؤالاً للوزارة حول خطتها في ملف الغاز كوننا لم نلمس أي خطوات جدية بهذا الملف رغم مرور الكثير من الأعوام، وما زال الغاز المصاحب يُحرق وتُستنزف الكثير من الأموال في استيراده من الخارج”.
واضاف، انه”تم التطرق ايضا لموضوع عدم صرف المستحقات على الشركات النفطية وحسب جولات التراخيص التي ألزمت الشركات بصرف مبلغ خمسة مليون دولار تصرف كمنافع اجتماعية ومثلها تصرف لأغراض التدريب”.
واشار الى، ان”إجابات الوزارة كانت غير مقنعة لأن أغلب الشركات النفطية لم تسدد ما عليها من أموال وهي أموال تعود بالفائدة على المواطن والشعب العراقي وهناك تقصير وإهمال بهذا الملف رغم أن ما خُصص من الوزارة لهذه الشركات هو ١٢ ونصف تريليون للشركات بينما خُصص للبطاقة التموينية واحد ونصف تريليون وهو عشرة اضعاف ماخصص للبطاقة التموينية”.انتهى29/ح

عبرت الممثلة صوفي تِرنر التي جسدت شخصية “سانسا ستارك” في مسلسل “صراع العروش” Game of Thrones عن امتعاضها من عريضة إلكترونية أطلقها متابعون، مطالبين بإعادة كتابة وتصوير وإنتاج الجزء الثامن والأخير.

اعلن السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، الاثنين، أن بلاده تهدف إلى جلب عدد كبير من الأطفال الذين انضم آباؤهم وأمهاتهم إلى تنظيم داعش المتشدد في العراق، قبل عيد الفطر، مؤكدًا وجود اتفاق مع الجانب العراقي في هذا الصدد.

الكعبي يؤكد سعي البرلمان لتشريع قانون نقابة المبرمجين العراقيين

دعا رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، الاربعاء، الناخبين الأوروبيين إلى عدم منح أصواتهم إلى اليمينيين المتطرفين، وذلك عشية انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في مايو الجاري.

بالوثيقة..التعليم العالي تنهي تكليف رئيس جامعة ذي قار

الدفاع الروسية: الجيش السوري قتل 150 ارهابيا من النصرة جنوب إدلب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق