العراق اليوم

تركيا تعلن اتفاق مع العراق لاستعادة ابناء مواطنيها المنضمين الى داعش

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   03:43 – 22/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن السفير التركي لدى بغداد فاتح يلدز، الاثنين، أن بلاده تهدف إلى جلب عدد كبير من الأطفال الذين انضم آباؤهم وأمهاتهم إلى تنظيم داعش المتشدد في العراق، قبل عيد الفطر، مؤكدًا وجود اتفاق مع الجانب العراقي في هذا الصدد.
وأضاف يلدز، في تصريحات للأناضول، أنهم أبلغوا الجانب العراقي منذ البداية رغبة تركيا في استعادة جميع أطفال الأسر التي انضمت إلى صفوف داعش في العراق، وكذلك النساء.
وأشار إلى وجود اتفاق مع الجانب العراقي فيما يتعلق بالأطفال، مضيفًا ”نهدف إلى جلب عدد كبير من الأطفال، إن لم يكن كلهم، قبل العيد، ونعمل من أجل تحقيق ذلك“.
وأوضح أنه يمكن إحضار الأطفال قبل العيد في حال جرت الأمور بسرعة في العراق، وتم تحديد أسر وأقارب هؤلاء الأطفال في تركيا.
واستطرد ”هدفنا هو جمع الأطفال بأسرِهم وأقاربهم، بإشراف وزارة شؤون الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية التركية، لأن جميعهم لديهم أسر وأقارب في الحقيقة“.
وفيما يتعلق بجلب النساء إلى تركيا، قال يلدز إنه يتم اتباع مسار مختلف عن الأطفال في هذا الإطار، وذلك بسبب اختلاف الإجراءات القانونية.
وأضاف في السياق ذاته ”من الصعب الحديث عن العملية ذاتها بالنسبة للنساء، لأنه حكم عليهن بالسجن، وأصول التسليم الخاصة بالمتهمين، لا تسمح باستفادة من لديهم صلة بالإرهاب“.
وتابع: ”يجب أن نعمل على عملية مختلفة، لأنه لا يمكننا جلبهن بموجب الاتفاق، وقلنا إننا نريد استلام جميع مواطني الجمهورية التركية بشكل مستقل عن الاتفاق أيضًا“.انتهى29/ح

عبد المهدي يغادر بغداد متوجها الى الكويت

مجلس النواب يؤجل عقد جلسته الى يوم غد

أكد نواب كتلة سائرون النيابية، الأربعاء، إن ما تم تخصيصه من وزارة النفط للشركات النفطية يبلغ 10 أضعاف ما تم تخصيصه للبطاقة التموينية.

عبرت الممثلة صوفي تِرنر التي جسدت شخصية “سانسا ستارك” في مسلسل “صراع العروش” Game of Thrones عن امتعاضها من عريضة إلكترونية أطلقها متابعون، مطالبين بإعادة كتابة وتصوير وإنتاج الجزء الثامن والأخير.

اكد النائب الاول لرئيس البرلمان حسن كريم الكعبي، الاربعاء، سعي السلطة التشريعية لاقرار مشروع قانون ” نقابة المبرمجين العراقيين ” خلال الفترة المقبلة بالتدارس مع اللجان النيابية والسلطة التنفيذية بغية انضاج القانون وعدم ا

دعا رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، الاربعاء، الناخبين الأوروبيين إلى عدم منح أصواتهم إلى اليمينيين المتطرفين، وذلك عشية انتخابات البرلمان الأوروبي التي ستجري في مايو الجاري.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك