اخبار الاقتصاد

الرافدين يعلن تعليمات منح قروض للطلبة والاساتذة والباحثين

بغداد/ الزوراء:
اعلن مصرف الرافدين، أمس الاربعاء، عن التعليمات الخاصة بمنح الطلبة والاساتذة والباحثين في الدراسات العليا في الجامعات العراقية الحكومية والجامعات الاهلية التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي قرضا ميسرا لتغطية كلف البحوث وفق تعليمات خاصة.
ونصت التعليمات الخاصة على منح مبلغ القرض (5) ملايين دينار، وتكون مدة القرض سنتان، في حين تسدد الاقساط شهريا مع الفائدة المقررة بعد شهر من تاريخ المنح، مع تقديم كفيل موظف مدني من موظفي دوائر الدولة لاتتجاوز نسبة الاستقطاع ( 50% ) من راتبه الكلي وعلى ان لا توجد بذمته كفالات لدى الغير.
ويشترط المصرف أيضا تقديم الوثائق المصدقة من قبل طالب القرض تثبت قيامه بالدراسات العليا في الجامعات ويتم التأكد من صحة صدورها من قبل المصرف، عبر كتاب تأييد من الجهة ذات العلاقة يؤيد فيه بأن طالب القرض في مرحلة اعداد البحث وانه مستمر بالدوام الرسمي لديها وبتوقيع العميد او من ينوب عنه، وكتاب تاييد صادر من دائرة الكفيل يؤيد فيه بانه على الملاك الدائم وكذلك مقدار الراتب والخدمة، كما يتم تأييد صحة صدور ماورد بالفقرتين (أ-ب) اعلاه من الجهات الرسمية الصادرة منها.
المستمسكات الثبوتية للمقترض والكفيل ( هوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية او البطاقة الموحدة اضافة لبطاقة السكن).
اعتماد الجامعة التي ينتمي اليها الطالب والقريبة من فروع مصرف الرافدين كمعيار في تحديد الرقعة الجغرافية عند منحه القرض وتسديد الاقساط المستحقة بعد المنح.

No related posts.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق