اخبار العراق الان

بالفيديو .. البطاط يفتح باب التطوع على “جيش المختار“ استعدادًا للحرب

متابعة -عراق برس-23آيار/مايو: اعلن رجل الدين المثير للجدل، واثق البطاط، الاربعاء، فتح باب التطوع على “جيش المختار” ، استعدادًا لما وصفه بالحرب بين الولايات المتحدة الأميركية وإيران.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو للبطاط، تحدث خلاله لجيشه بضرورة تجهيز النفس لاستقبال المتطوعين على “جيش المختار”، من دون فتح مكاتب لانهم في حالة حرب.

وأضاف البطاط، “نحن لا نعطي الرواتب.. اننا في حالة حرب وعلى الجميع ضرب من يعادي الامام المهدي بيد من حديد”.

وتشهد المنطقة توتراً متصاعداً بين واشنطن وطهران، بعد اعلان وزارة الدفاع الأميركية إرسال حاملة الطائرات أبراهام لنكولن، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بدعوى وجود معلومات استخباراتية بشأن استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأميركية، فيما كثف البنتاغون خلال الأيام الماضية حشد قواته في المياه قرب الحدود الإيرانية، تزامنا مع تشديد إيران لهجتها العسكرية تجاه “الأعداء”.

وسارعت طهران إلى التنديد بالخطوة الأميركية، معتبرة إرسال حاملة طائرات أمريكية إلى الشرق الأوسط أسلوباً قديماً “فقد أهميته”.

وارسلت إيران،امس الاربعاء ،  مدمرة وبارجتين وقطعا من اسطولها الحربي الـ 62 لمياه الخليج.

وقالت وكالة أنباء فارس، إن “الجيش الإيراني أرسل قطعا من الأسطول الحربي رقم 62 إلى المياه الدولية، موضحة أن الأسطول مكون من المدمرة بايندر والبارجة بوشهر والبارجة لاوان”.انتهى (1)

 

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق