العراق اليوم

اجتماع ثلاثي بين برهم صالح والعاهل الاردني والرئيس الفلسطيني في عمان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   09:42 – 23/05/2019

 

بغداد ـ موازين نيوز 
عقد في قصر بسمان الملكي في العاصمة الأردنية عمان، اليوم الخميس، اجتماعا ثلاثيا بين رئيس الجمهورية برهم صالح والملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس.
وركز الاجتماع، الذي حضره الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على عمق العلاقات الأخوية والتاريخية الأردنية العراقية الفلسطينية، وأخر التطورات الإقليمية. بحسب بيان رئاسة الجمهورية.
وتناول الاجتماع القضية الفلسطينية، وتم التأكيد على ضرورة دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم المشروعة، وإقامة دولتهم المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وأكد الرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف، مثمنين الدور التاريخي والديني الذي يقوم به الأردن بقيادة الملك في حماية المقدسات.
وركز الاجتماع أيضا على أهمية التعاون والتكامل الاقتصادي الثلاثي، خصوصا في مجالات المياه والطاقة والنقل والثقافة وتبادل الخبرات الطبية.
كما جرى التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور حيال مختلف القضايا، وبما يخدم القضايا العربية ويعزز الأمن والاستقرار في المنطقة.
وأكد جلالة الزعماء الثلاثة ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك وتوحيد المواقف لتجاوز التحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية.
وأقام ملك الأردن مأدبة إفطار تكريما للرئيس العراقي والرئيس الفلسطيني، حضرها كبار المسؤولين في البلدان الثلاث.
انتهى
م ح ن 

مكتب رئيس مجلس النواب يصدر توضيحاً حول عرقلة رئاسة البرلمان سير المركبات

صالح وملك الاردن يؤكدان مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين

وجه رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، الخميس، بالمضي والاسراع بالإجراءات التشريعية؛ لإقرار قانون المحكمة الاتحادية، وعرض القراءة الثانية لمشروع القانون بالجلسة المقبلة.

وصل رئيس الجمهورية، برهم صالح، مساء اليوم الخميس، إلى العاصمة الأردنية عمان، فيما كان العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في استقباله.

اكد مصدر نيابي ،الخميس، أنّ الحلبوسي أجرى لقاءات منفردة واتصالات مع العامري وعدد من القيادات البارزة في تحالف الصدر، فضلاً عن قيادات كردية بشأن ملف الوزارات، وأكد لهم أنّه في حال لم تحسم الأطراف الأخرى ملف الحقائب التي ه

بحث رئيس ائتلاف الوطنية، إياد علاوي، وزعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، الخميس، العلاقات بين بغداد وأربيل، وآخر التطورات التي تشهدها المنطقة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك