العراق اليوم

بلومبرغ: الشركات الأمريكية هي التي تدفع رسوم ترامب

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   05:53 – 24/05/2019

بغداد- موازين نيوز
توصل باحثون في صندوق النقد الدولي إلى أن الشركات الأمريكية هي التي تدفع تقريبا جميع تكاليف الرسوم الجمركية، التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على الواردات الصينية.
ونقلت وكالة “بلومبرغ” عن الباحثين أن “بعض هذه الرسوم وجدت طريقها للمستهلكين الأمريكيين، مثل تلك المفروضة على الغسالات، فيما استوعبت شركات الاستيراد جزءا منها عن طريق خفض هامش الربح”.
وأكد الباحثون ما يقوله معظم خبراء الاقتصاد منذ أشهر، من أن الصين لا تتحمل الرسوم التي فرضتها الولايات المتحدة، وأن الشركات والمستهلكين في الولايات المتحدة هم من يتحمل هذه التكاليف.
وأشار الصندوق إلى أن المستهلكين في الولايات المتحدة والصين هم الخاسرون من التوترات التجارية بين أقوى اقتصادين في العالم.
وتتناقض هذه النتيجة مع تصريحات ترامب، الذي أكد من خلالها أن الصين هي من يدفع التكلفة.
وفي تقرير آخر صدر الخميس عن باحثين في بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك، فإن زيادة واشنطن الرسوم الجمركية بنسبة 15% على بضائع صينية ستكلف كل أسرة أمريكية نحو 831 دولارا سنويا.
ووصلت المفاوضات التجارية بين أقوى اقتصادين في العالم إلى طريق مسدود هذا الشهر، حيث اتهم ترامب بكين بالتراجع عن صفقة وشيكة كان المسؤولون من الصين والولايات المتحدة قريبين من إتمامها.
وعلى إثر ذلك زاد الرئيس الأمريكي الرسوم الجمركية من 10% إلى 25% على بضائع صينية بقيمة 200 مليار دولار، لترد الصين على ذلك بزيادة في الرسوم أيضا على بضائع أمريكية بقيمة 50 مليار دولار.انتهى/29ق

اعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي ،الجمعة، عن الأتفاق مع وكيل وزير الكهرباء نافع الحميداوي على زيادة حصة المحافظة من الطاقة الكهربائية بنسبة 40% عن الأعوام السابقة.

أفادت وسائل إعلام أمريكية ،الجمعة، بأن الرئيس دونالد ترامب وافق على طلب القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان لنشر قوات إضافية تعدادها 3000 جندي في الشرق الأوسط.

أدانت 36 دولة المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس، على خلفية اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي، في أول رد فعل جماعي من شأنه ضد الرياض، في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

أعلنت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، الجمعة،استقالتها من منصبها في السابع من يونيو المقبل.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصال هاتفي بالامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله.

في خطوة غير مسبوقة، حضر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو، مراسم احتفالية أقيمت بسفارة تل أبيب في العاصمة برازيليا بمناسبة “يوم استقلال إسرائيل”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك