العراق الان عاجل

ماهي "عصابات التأجير" في العراق وكيف تعمل؟

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   10:04 – 25/05/2019

بغداد – موازين نيوز
تنفذ “عصابات التأجير” في العاصمة بغداد وعدد من مدن المحافظات جرائم مختلفة في مقابل مبالغ مالية، وأن تلك العصابات من خطر كبير على المجتمع العراقي.
وقال ضابط رفيع المستوى، إن “نشاطاً واضحاً لعصابات التأجير سُجّل في الفترة الأخيرة”، مشيراً إلى أنّ “تلك العصابات تعمل في معظم المحافظات وخصوصاً بغداد، بالإضافة إلى عدد من المحافظات الجنوبية”. بحسب “العربي الجديد”.
وأضاف الضابط، أنه “لا إحصاءات رسمية حول عدد تلك العصابات ولا عدد جرائمها، لكنّ نشاطها راح يتصاعد أخيراً، مع تسجيل حوادث بوتيرة يومية تقريباً”، مؤكداً أنّ “الجهات الأمنية تتتبّع تلك العصابات، وقد تمكّنت من إلقاء القبض على عدد من أفرادها وأحالتهم على التحقيق، فيما صدرت أحكام مختلفة بحقّ عدد منهم بحسب الجريمة المنفّذة، وصل بعضها إلى حدّ الإعدام”.
وتعمل تلك العصابات في المدن متستّرة بواجهات تجارية، كمحالّ صغيرة ومكاتب مختلفة متخصصة بأعمال معيّنة.
وقال مصدر حكومي، إن  “تلك الواجهات التجارية تحصل من خلالها العصابات على عروض إجرامية، وتجري فيها اتفاقاتها مع الجهة المستفيدة من الجريمة”، موضحاً أن “تلك العصابات تعمل وفق مفهوم السماسرة والوسطاء، من خلال المحالّ والمكاتب التجارية، بينما يؤدّي الوسطاء دور حلقات وصل بينها وبين من يرغب في تنفيذ جريمة معيّنة”.
وأشار إلى، أن “ثمة قدرة لدى العصابات على تنفيذ الجرائم بطريقة محكمة في معظم المحافظات”، مضيفاً أنّه “لا وجود لتسعيرة محددة للجرائم، بل يُتفق عليها بحسب الاتفاقات المبرمة مع الجهات المستفيدة”.انتهى29/أ43

كــشــفــت قـــيـــادة شــرطــة مــيــســان، السبت، عـن انخفاض معدلات الجريمة بعد استنفار الاجــهــزة الامــنــيــة لمــلاحــقــة المـطـلـوبـين والخارجين عن القانون

افاد مصدر امني، السبت، بمقتل مدنيين اثنين بهجوم مسلح شمالي بغداد.

افاد مصدر امني ،الجمعة، بانطلاق تظاهرات شعبية وسط بغداد لرفض خيار الحرب بين امريكا وإيران.

أفاد مصدر امني ،الجمعة، بأن القوات الأمنية قطعت جسر الجمهورية والطرق المؤدية إلى ساحة التحرير وسط العاصمة بغداد.

افاد مصدر امني ، الجمعة، بان القوات الامنية خولت قوات الحشد الشعبي بالتحقيق في حادثة انفجار عجلة مفخخة بناحية الكرابلة غربي الانبار .

اعلنت قوات الحشد الشعبي، الجمعة، انطلاق خطتها الأمنية الخاصة بتأمين زيارة ذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) في محافظة النجف الأشرف.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك