العراق اليوم

بالوثائق.. أربع مواد يجري تعديلها بقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية

سياسية |   03:33 – 25/05/2019

بغداد – موازين نيوز
يجري مجلس النواب، تعديل أربع مواد في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.
ومن أبرز هذه المواد، المادة (7) والتي تعنى بالسن المسموح له الترشح للانتخابات، فبعد أن كان السن المقرر (30) في يوم اجراء الانتخابات، يعتزم البرلمان تعديله ليصبح (25) سنة في العام الذي تجري فيه الانتخابات.
وأيضاً، المادة (10) والتي تختص بسحب الاحزاب والتنظيمات السياسية المقعد المخصص من المرشح الفائز، وخروج اعضاء القائمة الانتخابية منها بعد تشكيل الحكومة المحلية.
إضافة إلى المادة (12) من قانون انتخابات مجالس المحافظات، والتي تتعلق بتوزيع نسبة (30%) من المقاعد في الدائرة الانتخابية، والمادة (4) المتعلقة بانتخاب رئيس مجلس المحافظة والمحافظ ونوابهم ورؤساء اللجان بالاغلبية المطلقة لعدد اعضائه وتكون اقالتهم بثلاثة اخماس عدد اعضائه.انتهى29/6ن

كشف وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، السبت، عن وجود فساد مالي مريب وشراء ذمم في الرياضة، لا يمكن السكوت عنه، فيما اشار إلى عدم وجود قانون رياضي موحد.

السهيل يعلن موعد انهاء عمل رؤساء الجامعات وعمداء الكليات بالوكالة

تنوي الحكومة الايرانية ، السبت، البدء بعمليات مشروع الربط السككي بين منطقة شلمجة(جنوب غرب) الحدودية مع محافظة البصرة بعد عيد الفطر المبارك.

اعلنت العتبية الحسينية المقدسة،السبت، عن الشروع باعمال توسعة مشروع زراعة الاسماك لدعم المنتج الوطني والحد من الاستيراد وتشغيل الايدي العاملة.

كشف عضو اللجنة المالية النيابية هوشيار عبد الله ،السبت، عن وجود “اسراف كبير” في صرفيات مكتب رئيس الجمهورية برهم صالح، مبيناً ان ان اللجنة أرسلت طلبا الى المكتب لتبيان آلية الصرف.

نشرت صحيفة “واشنطن بوست” مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ”عصائب

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق