العراق اليوم

الأمن اللبناني يصدر بيانا بشأن تقارير ترحيل السوريين "قسرا" عبر مطار بيروت

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   04:19 – 25/05/2019

بغداد-موازين نيوز
أصدر جهاز الأمن العام اللبناني ، السبت، بيانا بشأن تقارير أفادت بترحيل عدد من السوريين قسرا إلى بلدهم عبر مطار رفيق الحريري الدولي (مطار بيروت) وإجبارهم على توقيع “استمارات عودة طوعية إلى وطنهم”.
وشدد الأمن العام اللبناني في بيانه، على أن هذه التقارير غير صحيحة جملة وتفصيلا، وأنه لا يتم إجبار السوريين على توقيع أي استمارات، وأن الأمن العام على تنسيق وتعاون دائم مع كافة المنظمات الدولية، خاصة تلك المعنية بشئون النازحين السوريين.
وأشار إلى أن أي شخص، مهما كانت جنسيته، يصل الى مطار رفيق الحريري الدولي للدخول إلى لبنان ويتبين نتيجة التدقيق باسمه أنه لا يستوفي شروط الدخول، يتم إعادته إلى البلد القادم منه.
وأضاف: “وكل سوري يصل إلى لبنان ولا يستوفي شروط الدخول، ويطلب طوعا وبملء إرادته الذهاب إلى سوريا لعدم رغبته في العودة إلى البلد المقيم فيه لأي سبب كان، يوقع على تعهد مسئولية باختياره العودة طوعا مع تسهيل عودته من قبل المديرية العامة للأمن العام”.
وتفيد الأرقام الرسمية الصادرة عن الدوائر اللبنانية والأممية بوجود قرابة مليون و300 ألف نازح سوري داخل الأراضي اللبنانية، يتحصلون على مساعدات من المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والأممية، غير أن مسئولين لبنانيين يؤكدون أن العدد الفعلي يتجاوز ذلك الرقم ليتراوح ما بين 1.5 مليون ومليوني نازح. انتهى/29ق

شددت عضو اللجنة المالية النيابية، ماجدة التميمي، السبت، على ان من يصرح بوجود أزمة مالية، فهو (كاذب).

أصيب 25 شخصا، السبت، جراء حريق نشب في سفينة شحن بميناء جنوب العاصمة التايلاندية بانكوك، حسب مسؤول محلي.

يعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، استراتيجية هجومية في التعامل مع خصومه سواء كانوا أفرادا، داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أم دولا أخرى في العالم.

كشف وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض، السبت، عن وجود فساد مالي مريب وشراء ذمم في الرياضة، لا يمكن السكوت عنه، فيما اشار إلى عدم وجود قانون رياضي موحد.

​يجري مجلس النواب، تعديل أربع مواد في قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية.

اعلنت العتبية الحسينية المقدسة،السبت، عن الشروع باعمال توسعة مشروع زراعة الاسماك لدعم المنتج الوطني والحد من الاستيراد وتشغيل الايدي العاملة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك