العراق اليوم

مجلس المثنى: ذي قار تحاول الاستيلاء على الرقعة النفطية المشتركة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   06:11 – 25/05/2019

بغداد- موازين نيوز
اتهم مجلس محافظة المثنى، السبت، ذي قار بمحاولة الاستيلاء والسيطرة على الرقعة الجغرافية النفطية العاشرة ومنافعها الاجتماعية، مبينا ان وزارة النفط حددت 27%  من منافعها لذي قار و63% للمثنى.
وقال عضو المجلس قابل الازيرجاوي في بيان تلقت /موازين نيوز/، نسخة منه، إن “محافظة ذي قار تحاول التجاوز على نفط ومقالع منطقتي بصية وابو غار التابعتين للمثنى”.
وأضاف ان “مشكلة الحدود الإدارية بين المثنى وذي قار لم تنته وقائمة بعد محاولات ذي قار المستمرة السيطرة على الرقعة النفطية العاشرة قبل انتاجها النفطي”.
وأوضح ان “وزارة النفط قسمت المنافع الاجتماعية للرقعة العاشرة بنسيبة 27% لذي قار و63% للمثنى”، مبينا ان “الأخيرة لاترغب بتلك النسب وتحاول السيطرة على المقالع تمهيدا للسيطرة على الرقعة العاشرة برمتها”.انتهى29ق

وصل وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، مساء اليوم السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد، في زيارة رسمية.

كشف الامين الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، السبت، عن وجود إصرار أميركي غربي خليجي على رفض عودة النازحين السوريين الى بلدهم بسبب الانتخابات السورية.

اعلنت وزارة النقل ،السبت، ان مراصد الهيئة العامة للانواء الجوية والرصد الزلزالي سجلت حدوث هزة أرضية ظهر اليوم في تمام الساعة 1:20:44 حسب التوقيت المحلي للمدينة كرمنشاه ايران.

اكد الرئيس السوري بشار الاسد، السبت، ان سوريا تكافح التطرف من خلال صمود جيشها وشعبها وعلمائها.

اكدت اللجنة الزراعية العليا في المثنى ، الجمعة، ان نجاح الموسم الحالي وتسليم مستحقات المزارعين بشكل مباشر ، سينعكس بشكل إيجابي على الموسم الزراعي المقبل وسيؤدي لاستصلاح مساحات جديدة.

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية،السبت، عن وجود حراك دبلوماسي يجريه العراق من اجل نزع فتيل الازمة بين واشنطن وطهران، مشيرة الى ان هناك مسؤولين عراقيين يرون بالسفير البريطاني في بغداد جسراً بين امريكا وإيران.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك