اخبار الرياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة نهائي كأس ملك اسبانيا بين برشلونة وفالنسيا

عراق برس
مصدر الخبر / عراق برس

كتالونيا-عراق برس-25 ايار / مايو:يسدل الستار، مساء اليوم السبت، على منافسات الموسم الكروي في إسبانيا باللقاء النهائي لبطولة كأس الملك بين برشلونة حامل اللقب وفالنسيا على ملعب ”بينتو فيامارين“ في مدينة إشبيلية بالأندلس.

استطاع برشلونة أن يحسم لقب الدوري الإسباني ويسعى لحصد الثنائية المحلية بالفوز بلقب الكأس في مواجهة طموح خفافيش فالنسيا لتحقيق بطولة في الموسم الحالي.

ووصفت صحيفة ماركا الإسبانية، المباراة صباح اليوم السبت، بمواجهة ”صراع العروش“، في إشارة لكونها على لقب كأس الملك.

تقام المباراة في الساعة 22:00 بتوقيت بغداد بصافرة الحكم ألبرتو مايينكو.

بدأ برشلونة مشواره في البطولة بتخطي فريق ديبورتيفا ليونيسا في دور الـ32 بنتيجة 1-0 ذهابًا و4-1 إيابًا، ثم عبر عقبة ليفانتي بعد الخسارة 1-2 ثم الفوز بنتيجة 3-0 إيابًا في دور ال16، ثم أطاح بنظيره إشبيلية في دور الثمانية بعد الخسارة بثنائية دون رد ثم الفوز إيابًا بنتيجة 6-1، وتخطى ريال مدريد في دور الأربعة بالتعادل ذهابًا 1-1 ثم الفوز إيابًا بنتيجة 3-0.

وخاض الفريق 8 مباريات فاز في 5 مواجهات وخسر مرتين وتعادل مرة، وسجل 19 هدفًا واستقبل 7 أهداف في مشاركته بالموسم الحالي ببطولة كأس الملك، ويعد الثنائي فيليب كوتينيو ولويس سواريز هدافي الفريق بالبطولة برصيد 3 أهداف لكل منهما.

وبدأ فالنسيا مشواره بالبطولة بعبور عقبة إيبرو في دور الـ32 بالفوز ذهابًا وإيابًا بنتيجة 2-1 ، 1-0 ثم تخطي سبورتينج خيخون في دور ال16 بالخسارة ذهابًا بنتيجة 1-2 والفوز إيابًا بنتيجة 3-0 ثم أطاح بعقبة خيتافي في دور الثمانية بالخسارة ذهابًا بنتيجة 1-0 والفوز إيابًا بنتيجة 3-1 وعبر عقبة ريال بيتيس في دور الأربعة بعد التعادل بنتيجة 2-2 ثم الفوز بنتيجة 1-0.

ولعب الفريق 8 مباريات فاز في 5 لقاءات وخسر مرتين وتعادل في مواجهة وحيدة، وسجل 13 هدفًا واستقبل 7 أهداف ويعد هدافا الفريق بالبطولة رودريجو مورينو وسانتي مينا برصيد 4 أهداف.

وتوج برشلونة بلقب كأس ملك إسبانيا 30 مرة ولم يفارق اللقب أحضانه في آخر 4 مواسم، وفاز فالنسيا بالبطولة 7 مرات آخرها موسم 2007 – 2008.

وكان آخر لقاء بين الفريقين في بطولة كأس الملك في نصف نهائي الموسم الماضي، وفاز البارسا بنتيجة 2-0 في معقل فالنسيا بعدما تغلب ذهابًا في ملعبه بنتيجة 1-0 بينما لم يعرف برشلونة طعم الفوز على فالنسيا هذا الموسم بالتعادل ذهابًا وإيابًا بالدوري.

ولم يتقابل برشلونة ضد فالنسيا منذ لقاء نهائي كأس ملك إسبانيا موسم 1970 – 1971 وفاز البارسا بنتيجة 4-3 بعد وقت إضافي.

يسعى برشلونة لتحقيق الثنائية من أجل مصالحة الجماهير وتعويضها عن تبخر حلم استعادة لقب دوري أبطال أوروبا وسط جدل كبير حول مصير المدرب إرنستو فالفيردي المدير الفني للفريق، والذي أعلنت إدارة النادي رغبتها في بقائه لموسم آخر.

وقال فالفيردي إن تركيزه على بطولة مهمة يسعى لحصدها بالفوز على فالنسيا، كما رد على أنباء إقالته بطريقة ساخرة قائلًا:“ يمكن أن يحدث ذلك في ريال مدريد فقد استبدلوا 3 مدربين في الموسم“.

ويعاني برشلونة بعض الإصابات المؤثرة مثل لويس سواريز وآرثر والحارس مارك تير شتيجن، ويعتمد المدرب فالفيردي على طريقة 4-3-3 بوجود الحارس جاسبر سيليسين وأمامه جيرارد بيكيه وكليمنت لينجليه وسيرجي روبيرتو وجوردي ألبا للدفاع، مع ثلاثي الوسط سيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وأرتور فيدال، ويقود النجم ليونيل ميسي خط الهجوم مع فيليب كوتينيو ومالكوم.

يسعى فالنسيا لتحقيق طموح التتويج ببطولة كأس الملك الغائب منذ 11 عامًا وهو ما أكده المدرب مارسيلنو المدير الفني للخفافيش في المؤتمر الصحفي قبل اللقاء، موضحًا أن الفريق لا يتوقع مفاجآت أمام برشلونة ويتوقع حصد مواجهة صعبة.

ويغيب دينيس تشيريشيف عن صفوف فالنسيا، ويعتمد مارسيلنو على طريقة 4-4-2 بوجود الحارس خاومي سانشيز وأمامه الرباعي إيزيكيل جاراي وجابريل باوليستا وكريستيانو بيتشيني وخوسيه جايا للدفاع، وداني باريخو وجيوفري كوندوجيبا وكارلوس سولير وجونزالو جويديس للوسط، مع ثنائي الهجوم رودريغو مورينو وكيفين غاميرو.انتهى(1)

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

عراق برس

عراق برس

أضف تعليقـك