اخبار العراق الان

الوطني يضع شرطاً للتصويت على بارزاني رئيساً للإقليم

واع/ اربيل/ ع.د

وضع الإتحاد الوطني الكردستاني، شرطاً للتصويت على مرشح الحزب الديمقراطي الكردستاني، نيجيرفان بارزاني، لرئاسة إقليم كردستان في جلسة برلمان كردستان بجلسة الثلاثاء المقبل.

وقال النائب عن كتلة الاتحاد الوطني في برلمان الاقليم، سركو آزاد، اليوم الاحد، في تصريح نقله مراسل ( وكالة انباء الاعلام العراقي / واع ), ان “تصويت الكتلة على منصب رئيس اقليم كردستان مرهون، بالتزام الحزب الديمقراطي الكردستاني بتنفيذ بنود الاتفاقية السياسية المبرمة بينه وبين الاتحاد الوطني”.

وأضاف، ان “تصويت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني مرهون بالتزام الحزب الديمقراطي الكردستاني بتنفيذ بنود وفقرات الاتفاقية السياسية” موضحا، ان “الكتلة لن تشارك في التصويت على منصب رئيس اقليم كردستان دون تعهد الحزب الديمقراطي بالموافقة على حسم منصب محافظ كركوك للاتحاد الوطني الكردستاني”.

وبين “اننا في الكتلة ننتظر توجيهات المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني” لافتا الى ان “مراسيم خاصة ستقام على قاعة {سعد عبدالله} بعد عيد الفطر لانتخاب رئيس اقليم كردستان”.

واكد ان “تسمية رئيس اقليم كردستان رسميا ستكون في 10 حزيران المقبل”.

وكانت رئاسة برلمان كردستان قد وجهت اليوم دعوة الى نواب البرلمان لحضور جلسته الاعتيادية في تمام الساعة الـ 11 من يوم الثلاثاء المقبل، للاعلان عن المرشحين وانتخاب رئيس اقليم كردستان وفقا لاحكام البندين 5و6 من الفقرة الاولى من المادة 4 من القانون رقم 1 لسنة 2019 {قانون اعادة تفعيل مؤسسة رئاسة اقليم كردستان وتعديل آلية انتخاب الرئيس لحين المصادقة على الدستور}.

يشار الى ان عضو برلمان كوردستان عن كتلة الاتحاد الوطني {هاوري ملا ستار} قد أعلن في تصريح صحفي سابق، انه من المقرر ان تشارك كتلة الاتحاد الوطني في جلسة البرلمان يوم الثلاثاء، مضيفا ان الكتلة بانتظار قرار المكتب السياسي والمجلس القيادي بشأن التصويت على انتخاب رئيس الاقليم.

ت/م.م

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق