العراق الان عاجل

القضاء العراقي يحكم بإعدام اثنين من الفرنسيين بتهمة الانتماء لداعش

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   01:10 – 28/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أصدر القضاء العراقي، الثلاثاء، حكممين جديدين بالإعدام على فرنسيين جديدين من المنتمين لتنظيم داعش.

وقال مصدر قضائي، بحسب وكالة فرانس برس، إن ” القضاء العراقي أصدر اليوم، حكمين جديدين بالإعدام على فرنسيين جديدين من المنتمين لتنظيم داعش الإرهابي”.
وبهذا الحكم يصل إجمالى أحكام الإعدام العراقية لفرنسيين منتمين لتنظيم داعش إلى 6 حالات
ومثل إبراهيم النجارة الذي اتهمه جهاز الاستخبارات الفرنسي بتسهيل إرسال جهاديين الى سوريا، اليوم، أمام محكمة عراقية أصدرت في وقت سابق أحكاما بالإعدام بحق أربعة فرنسيين.
وقالت وكالة “فرانس برس” في خبر أوردته اليوم، وتابعته /موازين نيوز/، إن “إبراهيم النجارة الذي اتهمه جهاز الاستخبارات الفرنسي بتسهيل إرسال جهاديين الى سوريا مثل، اليوم، أمام محكمة عراقية أصدرت في وقت سابق أحكاما بالإعدام بحق أربعة فرنسيين”.
وأعلن وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تعمل على تكثيف جهودها لتجنيب 4 متطرفين فرنسيين عقوبة الاعدام بالعراق.
وكانت محكمة في بغداد قد أصدرت أول أمس الأحد، أحكاما بالإعدام للمرة الأولى على ثلاثة فرنسيين أدينوا بالانتماء إلى تنظيم داعش، بحسب ما قال مسؤول قضائي لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأصدرت محكمة في بغداد، أمس الاثنين، حكما بالإعدام على فرنسي رابع دين بالانتماء إلى تنظيم داعش غداة الحكم على ثلاثة آخرين بعد إدانتهم بالتهمة نفسها.
وعلقت وزارة الخارجية الفرنسية، أمس الاثنين، على أحكام الإعدام في العراق، وقالت إنها تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ، لكنها أضافت أنها تحترم السيادة العراقية.انتهى29/أ43

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، اعتقال ارهابي بحوزته عبوات ناسفة ومواد تفجير في هيت.

افاد مصدر امني، الثلاثاء، باندلاع حريق في 20 محلا بسوق الكرمة في البصرة.

أفاد مصدر مطلع، الثلاثاء، بإعفاء مدير شرطة قضاء الشرقاط من منصبه وتعيين بديل عنه.

قضت محكمة جنح الرصافة المختصة بقضايا النزاهة والجريمة الاقتصادية ‏وغسيل الاموال، الثلاثاء، ‏حكما ‏بالحبس البسيط لمدة سنة واحدة مع غرامة مالية مقدارها مليون دينار على مدير مدرسة ‏تلاعب بدرجات الطلبة مقابل مبلغ مالي‎.‎

اعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء، اعتقال متهمين اثنين لانتحالهما صفت ضابط في القوات الامنية في بغداد.

أفاد مصدر أمني، الثلاثاء، باستشهاد مقاتلين اثنين في الحشد العشائري بانفجار عجلة مفخخة بصحراء طريق صلاح الدين وحديثة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك