العراق الان عاجل

تركيا تعلن حصيلة اليوم الأول من عملية المخلب العسكرية شمالي العراق

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   08:31 – 29/05/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الدفاع التركية أن قواتها قضت على 9 عناصر من حزب العمال الكردستاني، الذي تعتبره أنقرة إرهابيا، جراء عملية “المخلب” العسكرية التي تنفذها شمالي العراق منذ مساء 27 مايو.
وقالت الوزارة، في بيان إن “عملية المخلب تستمر وفقا للخطة”، مشيرة إلى أن “قوات الكوماندوز التي نقلت إلى المنطقة تزامنا مع هجوم جوي ليلي، تواصل بنجاح أنشطتها للبحث والفحص هناك، على الرغم من الظروف الجوية الصعبة”.
وأفاد البيان بأن غارات جوية للطيران التركي استهدفت مخابئ للحزب بمنطقة هاكورك في إقليم كردستان العراق، ليلة الاثنين، وأعقبتها عملية إنزال قوات خاصة في مناطق وعرة.
وأضافت وزارة الدفاع أن القوات الخاصة أبطلت مفعول متفجرات وألغام زرعها “الإرهابيون”، كما قصفت المدفعية الثقيلة بعيدة المدى مواقع المسلحين الأكراد في جبال قنديل، ومنطقة أسوس.
وشددت على أن العملية أسفرت حتى الآن عن تصفية 9 مسلحين، لافتة إلى أنها ستستمر حتى تحقيق أهدافها، دون الإشارة إلى جدول زمني.
وأعلنت تركيا، في وقت سابق من الثلاثاء، إطلاق عملية عسكرية تستهدف المسلحين في حزب العمال الكردستاني، الذي تحاربه السلطات التركية منذ أكثر من 30 عاما داخل البلاد وخارجها.انتهى29/أ43

تمكنت مفارز شرطة كربلاء التابعة الى مكافحة الاجرام ،الثلاثاء، من القاء القبض على شخص عنف ابنه حتى الموت بالاشتراك مع زوجة ابيه.

أعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، الثلاثاء، ضبط منتسب في شرطة الأنبار، متلبساً بتزوير دعاوى ومجالس تحقيقية لشهداء مقابل المال.

أفادت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، بإعتقال إرهابي ينتمى لما تسمى المفارز الأمنية لتنظيم داعش الإرهابي في منطقة التون كوبري بمحافظة كركوك.

أفادت قيادة عمليات الانبار، الثلاثاء، بالسيطرة على معسكر لتنظيم داعش الإرهابي خلال إنزال جوي، فيما أكدت اعتقال مشتبه خلال العملية.

كشفت مصادر أمنية، الثلاثاء، بقيام القوات الأميركية في قاعدة عين الأسد غربي محافظة الأنبار، بتسريح فوج في الحشد العشائري.

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، اعتقال ارهابي بحوزته عبوات ناسفة ومواد تفجير في هيت.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك