العراق الان عاجل

إيران: اتهامات بولتون لطهران بالوقوف وراء هجوم الفجيرة نابعة من سياسة تخريبية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   01:38 – 29/05/2019

متابعة – موازين نيوز
نفت إيران اتهامات مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون بولتون، بالوقوف وراء التفجير الذي طال عددا من السفن أمام سواحل الفجيرة الإماراتية، واصفة تلك الاتهامات بأنها جزء من سياسة تخريبية.
وقال الناطق باسم الخارجية الإيرانية، عباس موسوي، في بيان، إنه “يدين وينفي بشدة اتهامات مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون لإيران بالوقوف وراء هجمات الفجيرة”، مؤكدا أن “هذه الاتهامات نابعة من  سياسة تخريبية من قبل الفريق “ب” ضد إيران”، في إشارة إلى الأحرف الأولى من أسماء بولتون، وولي العهد السعودي محمد بن سلمان ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.
وتابع البيان، “مثل هكذا أكاذيب مضحكة خلال لقاء شخصين من أعضاء الفريق “ب” ليس بالأمر الجديد أو الغريب، لكن يجب على السيد بولتون وجميع من يطالبون بالحرب أن يعلموا أن الصبر الاستراتيجي والجهوزية الدفاعية النابعة من إرادة الشعب الإيراني كبيرة جدا، وسوف نمنع تحقيق أمنياتكم المشؤومة بإيجاد هرج ومرج في المنطقة”.
وتعرضت 4 سفن تجارية لأعمال تخريبية في المياه الاقتصادية لدولة الإمارات قبالة الفجيرة، في 12 أيار الجاري، وأكدت أن  السفن، التي أصيبت بالضرر السفن الأربع هي، “المرزوقة”، و”أندريا فيكتوري”، و”أمجاد” و”اي ميشيل”، فيما لم تسجل أية إصابات بشرية، ولا تسرب نفطي.انتهى29/أ43

أصدرت محكمة في بغداد، الأربعاء، حكمًا بالإعدام على سابع فرنسي خلال أربعة أيام في العراق، بتهمة الانتماء إلى تنظيم داعش.

شرعت محكمة التحقيق المركزية، الاربعاء، بتسليم 188 طفلا تركيا خلفهم تنظيم داعش الإرهابي في العراق إلى بلادهم بحضور ممثلين عن الحكومتين العراقية والتركية ومنظمات دولية.

صدق مجلس القضاء الاعلى / محكمة استئناف بغداد الرصافة، الأربعاء، أقوال متهم ضبطت القوات الأمنية بحوزته 4 قطع أثرية.

اعلنت مديرية شرطة قضاء السماوة، الاربعاء، القبض على متهمين اثنين مطلوبين وسط السماوة.

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء، مقتل 6 إرهابيين في منطقة هاكورك شمالي العراق، في إطار عملية “المخلب”، ليرتفع العدد إلى 15 قتيلا.

اعلنت مديرية مكافحة اجرام الخضراء، الاربعاء، القبض على عصابة لسرقة المنازل في بغداد .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك