العراق اليوم

مجلس الأنبار رداً على ابو مازن: لسنا للبيع ونرفض مشاريعكم السياسية الفاسدة

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   12:18 – 31/05/2019

بغداد – موازين نيوز
رد رئيس مجلس محافظة الأنبار، أحمد العلواني، الجمعة، على ما أدلى به النائب عن محافظة صلاح الدين، احمد الجبوري “ابو مازن”، من تصريح بشأن بحثه تغيير حكومة الانبار ونزوله الى ساحة الانبار بعد نينوى، فيما اكد أن المجلس ليس للبيع ولن يدخل ضمن المشاريع السياسية الفاسدة.
وقال العلواني، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه: “نحن مجلس محافظة الانبار، لسنا للبيع ونرفض مشاريعكم السياسية الفاسدة، ولانرضى  ان نكون اتباع، و اهلنا يرحبون بالغريب ضيفاً فقط، و فينا الكرم والسخاء مستمكن” .
وأضاف، ان “حالة الانبار السياسية قادمة ومعدية لا مناص لكم عنها، فالشعب لم يعد يقبل الرشوة، و لم يعد يؤمن بغير الانجازات على الارض سبيلاً للسياسي و مسلكاً للقيادي “.
وأكد، أن “نجاح الرشوة والفساد مؤقت وقصير الامد”، مردفاً بالقول: “نعتذر عن قبول تصدير فساد صلاح الدين للأنبار، ولن تستطيع منع صلاح الدين من النهوض ونفض رماد البؤس و الفساد عن ظهرها “.
وأشار، إلى أن “شراء عدد من اعضاء مجلس محلي فاقد للاهلية و الشرعية  و القبول ، لن يغير شيء، لا قيمة لهم والتغيير قادم بكل حال”، موجهاً سؤلاً إلى ابو مازن: “اليست الانتخابات بقريبة، يا زعيم الفساد؟”.
وخلص العلواني، إلى القول: “كرم الانبار قادم لكم، وإصلاح حال اخواننا واجب علينا “.
وكان النائب عن محافظة صلاح الدين، احمد الجبوري الملقب “ابو مازن” قال في تصريحات تلفزيونية، أنه “يبحث عن تغيير حكومة الانبار حتى يتحررون”، مؤكدا أنه “لايمتلك اي مشكلة مع المحافظ ولكنه سينزل الى ساحة الانبار بعد نينوى”.

طالب النائب السابق والقيادي التركماني، فوزي أكرم ترزي، الجمعة، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبدالمهدي، بإعادة انتشار قوات الامن والنظام والقانون في محافظة كركوك، للحفاظ على أمنها واستقرارها.

سجلت أسواق العملة الأجنبية في بغداد، الجمعة، استقراراً بسعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار العراقي.

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، خلال كلمته امام زعماء الدول العربية، أن إيران دولةٌ مسلمةٌ جارة للعراق و العرب، ويرفض العراق أن يتعرض أمنُها الى الاستهداف.

طالب النائب الأول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الجمعة، الرئاسات الثلاث بعقد اجتماع عاجل لبحث أسباب التفجيرات الإرهابية في محافظة كركوك وعدة محافظات اخرى، فيما دعا إلى

توقعت الهيئة العامة للأنواء الجوية، الجمعة، أن يكون طقس الأيام الأربعة المقبلة، صحواً مصحوباً ببعض الغيوم، مع ارتفاع درجات الحرارة في عموم البلاد.

دعا زعيم الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود البارزاني، عقب سلسلة التفجيرات الإرهابية التي شهدتها محافظة كركوك، امس الخميس، وأسفرت عن استشهاد 6 أشخاص وإصابة 18 آخرين

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك