اخبار العراق الانعاجل

مقاتلات تركية تقتل 10 من حزب العمال شمالي العراق

أمنية |   01:18 – 04/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أعلنت وزارة الدفاع التركية، الثلاثاء، قتل 6 من عناصر حزب العمال في إطار عملية “المخلب”، و4 آخرين على الأقل في غارات جوية شمالي العراق.
وذكر بيان صادر عن الوزارة، نشرته في حسابها على موقع تويتر، أن “القوات التركية حيّدت 6 عناصر من حزب العمال في إطار عملية المخلب”.
وأضافت أن “العملية التي انطلقت في 27 أيار الماضي، تسير بنجاح في منطقة هاكورك، معلنة ارتفاع عدد الإرهابيين الذين تم تحييدهم إلى 34 منذ انطلاق العملية”.
وفي 27 أيار الماضي، أطلقت القوات التركية “عملية المخلب” بمنطقة “هاكورك” شمال العراق، بهدف القضاء بشكل كامل على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد.
وفي بيان منفصل، أكدت وزارة الدفاع التركية، أن مقاتلاتها “حيدت 4 عناصر من الحزب على الأقل في غارات نفذتها بمناطق أفاشين والزاب وغارا شمالي العراق”.
وأكدت في بيانها على موقع تويتر، أن مقاتلاتها “دمرت مخابئ ومستودعات أسلحة لمنظمة “بي كا كا” في إطار الغارات الجوية”.انتهى29/أ43

أفادت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، أن زعيم التنظيم الإرهابي داعش ابو بكر البغدادي يتنقل في المناطق الحدودية بين العراق وسوريا.

أفاد مصدر محلي، الثلاثاء، باندلاع حريق في علوة للخضار في السليمانية.

دمرت قوات الحشد الشعبي، الثلاثاء، مضافة لداعش وعثرت على مخبأ للعتاد الثقيل بعملية دهم وتفتيش في جرف النصر شمالي بابل.

اعتبرت اللجنة الامنية في مجلس محافظة البصرة، الثلاثاء، استهداف بعض مقرات الاحزاب والمرافق العامة في المحافظة محاولة لابعاد الشركات

أفادت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، بقتل مجموعة إرهابية بعد استدراجها في محافظة الأنبار.

أفادت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، باستشهاد وإصابة 8 جنود باشتباكات مع مسلحين شمالي بغداد.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق