العراق اليوم

الحكيم يدعو الى محاكمة لصوص القانون وايداعهم في السجون

سياسية |   09:21 – 05/06/2019

بغداد – موازين نيوز
دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، الأربعاء، إلى محاكمة لصوص القانون وايداعهم في السجون والبدء باصطياد حيتان الفساد.
وقال الحكيم خلال خطبة صلاة العيد وتابعتها /موازين نيوز/، إن “ملف مكافحة الفساد مازال غير واضح في مخرجاته العملية على اقل تقدير، اذ نسمع عن إجراءات ونوايا للمحاسبة والمكاشفة، لكن للأسف لم نشهد لحد الان وضوحا حاسما في المكافحة والعقاب”.
وأضاف، ان “مكافحة الفساد أولوية وطنية لا يمكن التساهل بشأنها، ولا يمكن ان نشهد تطورا حقيقيا لاقتصاد البلد من دون محاسبة الفاسدين”، مؤكدا أنه “لا يمكن القضاء على الإرهاب والتطرف، من دون محاسبة الفاسدين، ولا يمكن تحقيق الامن والسلم والعدالة الاجتماعية من دون محاسبة الفاسدين”.
ودعا الحكيم إلى “محاكمة لصوص القانون وايداعهم في السجون والبدء باصطياد حيتان الفساد”، مشيرا إلى أن “تشكيل المجلس الاعلى لمكافحة الفساد خطوة مهمة ولكنها غير كافية ان لم تؤدي الى اتخاذ خطوات عملية حقيقية”.انتهى29/ص

مجلس كربلاء: المحافظ الجديد سيكون من اعضائنا والقيادة التنفيذية خارج الاعضاء اثبتت فشلها

مكتب السيد السيستاني يعلن ثبوت رؤية هلال شوال

كشفت مديرية الاستخبارات العسكرية، الثلاثاء، تفاصيل احباط العديد من العمليات الإرهابية، فيما أكدت أن ذلك تم بفضل الفاعلية الكبيرة لمركز تبادل المعلومات الرباعي.

قرر زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، الثلاثاء، العفو عن نوفل الياسري (أبو أسد الياسري) الذي نشر تغريدات تسيئ إلى الصدر، فيما وضع شرطاً مقابل ذلك.

دعا عضو هيئة رئاسة البرلمان، النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الثلاثاء، رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي، إلى اتخاذ قرار البدء بعمليات أمنية

أكد الأمين العام لحزب المؤتمر الوطنيـ، النائب آراس حبيب كريم، الثلاثاء، أن محافظتي ديالى وكركوك تمثلان بيئة خصبة للإستثمار السياسي والطائفي والعرقي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق