العراق اليوم

كربلاء تطلب دعم مجلس الوزراء لتنفيذ القطار الرابط مع النجف

كربلاء / علي لفته
 

كربلاء / علي لفته
 
طالبت الادارة المحلية في كربلاء مجلس الوزراء بتقديم الدعم لتنفيذ مشروع القطار الرابط مع محافظة النجف، فضلا عن تعيين الخريجين في المصفى النفطي.
وقال رئيس مجلس محافظة كربلاء المهندس نصيف جاسم الخطابي لـ”الصباح”: ان احدى الشركات العالمية ابدت استعدادها لتنفيذ مشروع القطار الرابط مع محافظة النجف الاشرف، حيث يعد مشروعا ستراتيجيا مهما يسهم بشكل فاعل في تسهيل تنقل الزوار خلال الزيارات المليونية التي تشهدها المحافظة طوال العام، حيث يتخطى عدد الزائرين بمن فيهم العرب والاجانب الـ 50 مليونا.
واشار الى ان المجلس على استعداد تام للتعاون مع الوزارات ذات الصلة والجهات المعنية لتنفيذ المشروع، لافتا الى ان مسار الاراضي الذي سينفذ عليها القطار يخلو من اية تجاوزات تعرقل تنفيذه من الناحية الفنية والادارية.
وطالب الخطابي رئاسة الوزراء ووزارة النقل بدعم المشروع وتوجيه الدوائر المعنية لتزويد الشركة الراغبة بالتنفيذ بالمخططات الخاصة لمشروع سكة الحديد واعداد الزائرين وكل ما يتعلق بتسهيل اجراءات تنفيذه. 
وفي سياق اخر، طالب الخطابي ايضا رئاسة الوزراء بالتدخل لحث الشركة المنفذة لمشروع مصفى كربلاء على تعيين ابناء المحافظة بدلا من تعيين العمال الاجانب، مبينا ان المجلس يعد المشروع حيويا على صعيد الصناعات النفطية، فضلا عن توفير العملة الصعبة التي كانت تذهب لاستيراد المشتقات. 
وذكر ان الحكومة المحلية وفرت الدعم الامني وكل الوسائل المتاحة لسير العمل بالمصفى، وقد
سبق ان تم الاتفاق على فتح مركز تشغيل رسمي لمنع اية تدخلات جانبية، كان من مهامه استقبال طلبات التعيين وفق الاحتياجات التي تطلبها ادارة المشروع وتجري بالتعاون مع الحكومة المحلية، الا ان هذا الاتفاق دام لفترة وجيزة ولم تلتزم الشركة المنفذة وادارة المشروع به، حيث تم تعيين اعداد كبيرة من العاملين من خارج المحافظة، فضلا عن الاف الاجانب غير الفنيين على الرغم ان الافضلية يجب ان تكون لخريجي المحافظة العاطلين عن العمل وفق الدرجات التي اعلنت عنها وزارة النفط.
ودعا رئيس المجلس مجلس الوزراء الى التدخل وتوجيه الجهات ذات العلاقة وادارة المشروع بالتعاون مع الحكومة المحلية لدعم الحفاظ على مصالح ابناء المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

الصباح

الصباح

أضف تعليقـك