العراق الان عاجل

صحة النجف: غريق وحريق وحوادث الطريق تتصدر مشهد العيد

قناة السومرية
مصدر الخبر / قناة السومرية

اعلنت دائرة صحة النجف، اليوم الاحد، عن نجاح الخطة الصحية الخاصة بها والتي تم تنفيذها خلال ايام عيد الفطر المبارك.

وقال مدير عام دائرة الصحة رضوان كامل الكندي، في بيان تلقت السومرية نيوز، ان الخطة التي تم تنفيذها على مستوى المراكز الصحية الخافرة وعلى مستوى ردهات الطوارىء في المستشفيات نجحت في تقديم الخدمات الطبية الوقائية والعلاجية للمراجعين، مبينا ان الجانب الوقائي تضمن قيام الرقابة الصحية وفرق مختصة من قسم الصحة العامة والرعاية الصحية بمتابعة ومراقبة المواد الغذائية ومحطات الاسالة ومياه الشرب والتاكد من سلامتها وصلاحيتها للاستهلاك البشري.

وأوضح أنه تم العمل بنظام المراكز الصحية الخافرة بواقع مركز صحي واحد في كل قطاع ومركزين في قطاع النجف الجنوبي واستمرارها بالعمل طيلة فترة العيد، مؤكدا عدم تسجيل حالات تسمم غذائي او امراض وبائية في المحافظة خلال عطلة العيد رغم وصول مئات الآلاف من الزائرين من داخل وخارج العراق لاداء الزيارة في محافظة النجف.

وفيما يتعلق بردهات طوارىء المستشفيات، اوضح مدير عام الصحة انها استقبلت اعدادا كبيرة من الحالات الطارئه المتنوعة وتم التعامل معها وتقديم الخدمات الطبية اللازمة لها، موضحا ان الخدمات التي قدمتها طواريء المستشفيات تضمنت 170 اصابة جراء حوادث الطرق و15 اصابة جراء المشاجرات و16 اصابة بسبب لدغ العقارب ولسع الافاعي و4 اصابات بسبب الاطلاقات النارية و4 حالات غرق وحالتي احتراق.

واشار الى أن سيارات الاسعاف الفوري التابعة للدائرة قامت بتنفيذ 35 مرابطة في الساحات والاماكن العامة وقامت بنقل 140 حالة مرضية منها 8 حالات خارج المحافظة.

وبالاضافة الى ذلك، بين الكندي، أن مستشفيات المحافظة شهدت حصول 304 حالة ولادة خلال نفس الفترة منها 189 ولادة في مستشفى الزهراء وحدها.

وفي ختام البيان، اثنى مدير عام الصحة على الاداء العالي لمنتسبي الصحة بجميع مفاصلها وعناوينها لإلتزامهم العالي وما بذلوه من جهد كبير اسهم في تقديم خدمات طبية وصحية وانقاذ الكثير من الحالات الحرجة وخاصة الحالات الناجمة عن حوادث الطرق .

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

قناة السومرية

قناة السومرية

أضف تعليقـك