اخبار العراق الان

أحكام بالسجن بحق مدانين بالمتاجرة بالمخدرات في بغداد وواسط

بغداد/ الزوراء:
أصدرت المحاكم في بغداد الرصافة ومحافظة واسط، امس الاحد، أحكاما بالسجن والغرامة المالية بحق عدد ‏من المتاجرين بالمواد المخدرة‎.
وأوضح المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه: أن المحكمة الجنائية المركزية ‏في رئاسة محكمة استئناف بغداد الرصافة الاتحادية اصدرت حكما بالسجن لمدة 10 سنوات مع ‏غرامة مالية قدرها 10 ملايين دينار لمدان ضبط بحوزته 2 كيلوغرام من مادة ‏الكريستال المخدرة‎.وأشار إلى أن المدان اعترف بجلب مادة الكريستال من محافظة السليمانية لبيعها في بغداد ‏والمحافظات الأخرى‎.‎
وأكد أن محكمة جنايات واسط أصدرت ثلاثة أحكام مختلفة بالسجن بحق ثلاثة مدانين ‏بالمتاجرة بالمواد المخدرة، لافتاً الى ان اثنين من المدانين تلقيا حكماً بالسجن لمدة ست سنوات ‏فيما تلقى مدان آخر حكما بالسجن لمدة ثلاث سنوات‎.
وبين، أن الأحكام صدرت وفقاً لأحكام المادة 28/ أولا من قانون المخدرات والمؤثرات العقلية ‏رقم 50 لسنة 2017.
الى ذلك، اعلن مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية، ضبط أحد تجار ومروجي المخدرات في محافظة الأنبار متلبساً بالجرم المشهود بحيازة 189 حبة مخدرة بغرض الاتجار بها وبيعها على متعاطيها في المحافظة. وقال المكتب في بيان، تلقت «الزوراء» نسخة منه: إن العملية جاءت على خلفية ورود معلومات ل‍مكتب المفتش العام من مصادره الخاصة والتي أفادت بقيام أحد الأشخاص ببيع حبوب مخدرة على بعض منتسبي شرطة الأنبار فضلاً عن المواطنين، متخذاً من بيته وكراً للمتاجرة والترويج. وأضاف: أن مكتب المفتش العام في الأنبار شكل فريق عمل مشترك مع قوة من فوج طوارئ الأنبار الـ 17، قام بعد تأكده من صحة المعلومات واستحصال أمر بالتحري والضبط بمداهمة دار المتهم. وأوضح انه «ضبط بحوزته 189 قرصا مخدراً، نظم على أثرها محضر ضبط ودونت افادة المتهم واعترافه وعرضت قضيته أمام قاضي التحقيق الذي قرر توقيفه وفق المادة 28 من قانون المخدرات، وقد تمت احالته الى الجهات المختصة لاستكمال الاجراءات القانونية بحقه».

No related posts.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق