اخبار الاقتصاد

وفد تجاري إيراني يتوجه الى العراق

اقتصاد |   08:55 – 09/06/2019

بغداد – موازين نيوز
اعلن رئيس غرفة التجارة والصناعة والمناجم والزراعة في مدينة جرجان مركز محافظة كلستان /شمال ايران/، أمير يوسفي، الأحد، ان وفداً يضم 30 تاجرا من المحافظة توجه الى العراق للمشاركة في المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في أربيل.
وقال يوسفي، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، واطلعت عليها /موازين نيوز/، إن “وفداً يضم 30 تاجرا من المحافظة توجه الى العراق للمشاركة في المعرض الخاص بالجمهورية الاسلامية الايرانية في أربيل”، مبيناً ان “الوفد يضم ممثلين عن 14 شركة انتاجية تشارك في المعرض وتعرض منتجاتها مع محافظات أخرى من البلاد”.
وأضاف، أن “المعرض الحصري للجمهورية الإسلامية الإيرانية سيقام في الفترة من 11 الى 15  يونيو في أربيل”، لافتاً إلى ان “المشاركة في هذه المعارض ستكون ذات فائدة كبيرة للتسويق التجاري الإيراني، بما في ذلك محافظة كلستان”.انتهى29/6ن

كشف اتحاد الجمعيات الفلاحية في المثنى ،الأحد ،عن تطور كبير في زراعة الخضروات في مناطق بادية المحافظة ، فيما دعا إلى زيادة الدعم الحكومي للمنتوج المحلي في ذلك المجال.

أظهرت بيانات البنك المركزي العراقي انخفاض قيمة مبيعات العملة الأجنبية في المزاد المنعقد اليوم الأحد، إلى 127.04 مليون دولار، مقارنة بمبيعات مزاد يوم الاثنين الماضي (المزاد الأخير قبل

أغلق مؤشر الاسعارISX 60 في جلسة تداولات اليوم الاحد، على (497.30) نقطة منخفضا بنسبة (0.18) عن اغلاقه في الجلسة السابقة البالغ (498.19) نقطة.

أعلن مساعد وزير الطاقة الإيراني، همايون حائري، الأحد، تسلم ايران مستحقات تصدير الكهرباء للعراق بعملتي الدينار واليورو.

وصلت قيمة ودائع العملاء السوريين لدى 13 مصرفا خاصا تنشط في سوريا إلى حوالي ملياري دولار (أكثر من ألف مليار ليرة سورية)، دون أن يشمل الرقم ودائع المصارف في ما بينها.

أعلن وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس، أن بلاده ستقدم للأردن قرضا ماليا غير مشروط، بقيمة 100 مليون دولار أمريكي.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق