العراق اليوم

الحشد يوقف استخدام طائراته المسيرة بسبب إجراءات أميركية

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

سياسية |   10:18 – 10/06/2019

بغداد – موازين نيوز
أفاد مسؤول عراقي رفيع، الاثنين، بأن قوات الحشد لشعبي أوقفت استخدام طائراته المسيرة بسبب إجراءات أميركية.
وقال المسؤول، إن “قوات الحشد الشعبي أوقفت فعلاً استخدام الطائرات المسيرة المستخدمة في التصوير والرصد الجوي بمناطق شمال وغربي العراق”، لافتاً إلى أن “للقرارعلاقة بإجراءات أميركية لتأمين مناطق تواجد قواتها”.
وبين، أن “فصائل الحشد التي تمتلك هذا النوع من الطائرات معدودة على أصابع اليد”، موضحاً أن “هذا النوع من الطائرات ليس للقصف أو الإغارة بل للتصوير والرصد”.
وأكد المسؤول، أن “الفصائل ضمن الحشد الشعبي، والتي تمتلك طائرات مسيرة استجابت لطلب الحكومة العراقية وأوقفت إطلاق الطائرات في المناطق الشمالية والغربية من البلاد التي تحوي على تواجد عسكري أميركي، وذلك بعد طلب أميركي هدد بإسقاط أي طائرة تحلق قرب مواقعه”.
ولفت إلى، أنه “منذ منتصف رمضان والطائرات المسيرة هي فقط تابعة للجيش العراقي والتحالف الدولي في المناطق الصحراوية والحدودية مع سوريا”.
وبين، أن “القوات الأميركية لا تزال في حالة الإنذار ولم تخفض إجراءاتها الأمنية التي اتخذتها بمحيط قواعدها منذ الشهر الماضي”.انتهى29مأ43

وصل وزير الخارجية التركي، مولود جاويش اوغلو، الاثنين، الى محافظة اربيل.

كشف النائب عن تحالف الفتح محمد صاحب الدراجي، الاثنين، عن عزمه جموع تواقيع نيابية لتعديل المادة 76 من الدستور الخاصة بالكتلة الأكبر.

انجزت لجنة متابعة الاداء الحكومي، تقريرها الخاص بازمة السكن، كاشفة عن موعد مناقشته مع الحكومة.

علق النائب في البرلمان، هشام السهيل، الاثنين، على زيارة وزير الخارجية الالماني إلى بغداد، لافتا إلى أنها خطوة مهمة لإبعاد شبح النزاع عن العراق.

أكد اجتماع الرئاسات الثلاث، رؤساء الجمهورية، برهم صالح، ومجلس الوزراء، عادل عبدالمهدي، ومجلس النواب، محمد الحلبوسي، الأحد، ضرورة اكمال تشكيل الكابينة الحكومية وتوحيد الخطاب الرسمي.​

طالب النائب محمد شياع السوداني، الاحد، هيئة الاعلام والاتصالات ووزارة الاتصالات والجهات المعنية الاخرى بتقليل كلف خدمتي الهواتف النقالة والانترنيت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موازين نيوز

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك