العراق اليوم

صحة ميسان تعقد اجتماعًا لمناقشة انتشار الحشرات في المحافظة

جريدة الزوراء
مصدر الخبر / جريدة الزوراء

بغداد/ الزوراء:
عقد مجلس قضاء العمارة، اجتماعا موسعاً لمناقشة انتشار الحشرات في المحافظة بمشاركة مدير عام صحة ميسان، الدكتور علي محمود العلاق، ومدير زراعة ميسان، المهندس حسين عبد الحسن وممثلي الحكومة المحلية. ومدير قسم الصحة العامة الدكتور علي نعمة النوري حيث تم في الاجتماع تحديد الأسباب في انتشار هذه الحشرات ومنها حشرة صرصور الحقل والية مكافحتها.
وأوضح الدكتور العلاق في بيان تلقت «الزوراء» نسخة منه، وخلال كلمة الاجتماع، ان سبب انتشار هذه الحشرة هو ارتفاع درجات الحرارة التي تدفع بهذه الحشرة إلى الخروج من جحورها في داخل الأرض والبحث عن الأماكن الأكثر برودة في المساكن وأماكن العمل ومنها المؤسسات الصحية والمستشفيات، وكذلك البساتين المحيطة بالمحافظة مؤكداً على إن هذه الحشرة غير ضارة وغير ناقلة للأمراض فقط بعض الأمور النفسية التي تسببها والشكل غير المرغوب به، مشيراً الى التعاون مع زراعة ميسان لتحديد آلية لمكافحة هذه الحشرة عن طريق المبيدات الطاردة في الأماكن التي تتواجد بها بكثافة كالمؤسسات الصحية والمستشفيات والأماكن العامة. وقصر دورة حياة هذه الحشرات وانخفاض درجات الحرارة كفيلة بمعالجتها. وأثنى العلاق على الدور الكبير لمجلس قضاء العمارة في التنسيق والعمل المشترك بين الدوائر الخدمية لحل الكثير من الأزمات الطارئة.
من جانبه، أوعز مدير زراعة ميسان أسباب انتشار هذه الحشرة الى انتشار البساتين المحيطة في المحافظة وقلة رش ومكافحة آفات أشجار النخيل وعدم شمول المحافظة بالرش الجوي ورداءة المبيدات الحشرية المستعملة من قبل الفلاحين في مكافحة المزروعات بالإضافة الى الارتفاع الكبير في درجات الحرارة وتأثيراتها على هذه الحشرات والبحث عن الأماكن الباردة والأكثر ضلا فوجدت بالبيوت مسكناً لها. مشيرا الى العمل والتعاون مع دائرة صحة ميسان والحكومة المحلية لمكافحة هذه الحشرة.

No related posts.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

جريدة الزوراء

جريدة الزوراء

أضف تعليقـك