العراق الان عاجل

خبير امني: 116 قرية في كركوك وديالى اصبحت طاردة للسكان

موازين نيوز
مصدر الخبر / موازين نيوز

أمنية |   07:01 – 10/06/2019

بغداد- موازين نيوز
اكد الخبير الامني هشام الهاشمي، الاثنين، ان هناك نحو 116 قرية من القرى في جنوب كركوك وشمال وشرقي ديالى، بمنزلة “قرى مهجورة طاردة للسكان”.
وذكر الهاشمي في تصريح اطلعت عليه /موازين نيوز/، ان “الوضع الحالي في ديالى وكركوك، يشير إلى تصاعد الأزمات التي تشكل كل واحدة منها تحدياً كبيراً لحكومتي ديالى وكركوك، وتشكل أيضاً أزمة بين بغداد وكردستان”.
واشار الى ان”مشهد تقاسم السلطة والثروة شمل الوظائف الحكومية وتجارة النفط والمعابر الحدودية والداخلية والكراجات والسلاح والأدوية، فيما يبدو القانون غائباً”.
واضاف الهاشمي، ان” القرى التي هجرها اهلها بلا اقتصاد ولا يوجد من يفرض القانون من رجال الأمن، وتشكل “مضافات جاذبة” لتجمع فلول داعش”.انتهى/29ق

اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاثنين، الاتفاق مع القيادات الامنية على زيادة عدد القوات الامنية في المحافظة وتشديد الإجراءات في السيطرات ومنع المظاهر المسلحة.

دمرت القوات التركية ،الاثنين، 100 موقع يضم ملاجئ ومخابئ لعناصر منظمة “بي كا كا”، خلال 15 يوما من انطلاق “عملية المخلب” في منطقة هاكورك شمالي العراق.

اعلنت شرطة ذي قار، الاثنين، عن اعتقال سبعة متاجرين بالمواد المخدرة في مناطق مختلفة من المحافظة.

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، القاء القبض على متهمة بالخطف ومتهمين اخرين بالسرقة وتعاطي المخدرات وإطلاق العيارات النارية في مانطق متفرقة من العاصمة.

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، عن اقتحام مخبأ للاعتدة والأسلحة في جبال عداية جنوب غربي الموصل.

اعلنت مديرية شرطة بابل، الاثنين، القاء القبض على احد المتاجرين بمادة الكريستال المخدرة شمالي المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

عن مصدر الخبر

موازين نيوز

موازين نيوز

أضف تعليقـك