اخبار العراق الانعاجل

اتفاق على زيادة عدد القوات الأمنية وتشديد إجراءات السيطرات في ديالى

أمنية |   06:59 – 10/06/2019

بغداد- موازين نيوز
اعلن محافظ ديالى مثنى التميمي، الاثنين، الاتفاق مع القيادات الامنية على زيادة عدد القوات الامنية في المحافظة وتشديد الإجراءات في السيطرات ومنع المظاهر المسلحة.
جاء ذلك خلال مشاركة التميمي في اجتماع امني عقد بقيادة شرطة ديالى وبحضور رئيس اركان الجيش الفريق الأول الركن عثمان علي الغانمي وقائد العمليات المشتركة الفريق الركن عبدالامير يارالله و قائد القوات البرية وقائد عمليات ديالى وقائد شرطة ديالى وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية عبدالخالق العزاوي.
وقال التميمي، ان”الحضور ناقش مجمل الاوضاع الامنية في محافظة ديالى وتم الاطلاع على كافة الحيثيات وانتشار القوات الامنية، لا سيما على الشريط الحدودي مع المحافظات بصورة عامة ومنطقة المخيسة وأبو كرمة على وجه الخصوص”.
واضاف، ان”الوضع الامني في المحافظة في حالة تحسن مستمر لا سيما بعد تحرير المحافظة من سيطرة تنظيم داعش، مبينا ان القيادات الامنية ارتأت الى زيادة عدد القوات الامنية في المحافظة لتعزيز القوات المتواجدة حاليا وكذلك زيادة وتشديد الإجراءات الأمنية في السيطرات الداخلية والخارجية ومنع المظاهر المسلحة”.
وأكد التميمي، ان”محافظة ديالى انتصرت على الظروف الطائفية بعزيمة و إصرار اهالي ديالى الكرام، وما تحدث من خروقات هي تحت السيطرة بفضل قواتنا واهلنا وعشائرنا الأصيلة في المحافظة”.انتهى29/ح

اكد الخبير الامني هشام الهاشمي، الاثنين، ان هناك نحو 116 قرية من القرى في جنوب كركوك وشمال وشرقي ديالى، بمنزلة “قرى مهجورة طاردة للسكان”.

دمرت القوات التركية ،الاثنين، 100 موقع يضم ملاجئ ومخابئ لعناصر منظمة “بي كا كا”، خلال 15 يوما من انطلاق “عملية المخلب” في منطقة هاكورك شمالي العراق.

اعلنت شرطة ذي قار، الاثنين، عن اعتقال سبعة متاجرين بالمواد المخدرة في مناطق مختلفة من المحافظة.

اعلنت قيادة عمليات بغداد، الاثنين، القاء القبض على متهمة بالخطف ومتهمين اخرين بالسرقة وتعاطي المخدرات وإطلاق العيارات النارية في مانطق متفرقة من العاصمة.

اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية، الاثنين، عن اقتحام مخبأ للاعتدة والأسلحة في جبال عداية جنوب غربي الموصل.

اعلنت مديرية شرطة بابل، الاثنين، القاء القبض على احد المتاجرين بمادة الكريستال المخدرة شمالي المحافظة.

يمكن قراءة الخبر من المصدر من هنا

اقسام فرعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق